غير مصنفالدورة ال21 للجنة الغابات والحياة البرية في إفريقيا ما بين 19 و23 يونيو الجاري بدكار

غير مصنف

16 يونيو

الدورة ال21 للجنة الغابات والحياة البرية في إفريقيا ما بين 19 و23 يونيو الجاري بدكار

دكار – تحتضن العاصمة السنغالية دكار، يوم الثلاثاء المقبل، الدورة الحادية والعشرين للجنة الغابات والحياة البرية في إفريقيا وذلك تحت شعار “استعادة الغابات والمناظر الطبيعية والحياة البرية: نحو فتح فرص التنمية المستدامة في إفريقيا”.

وأوضح بيان نشرته وكالة الأنباء السنغالية أنه سيتم على هامش هذه الدورة تنظيم اجتماع حول الأسبوع الإفريقي للغابات والحياة البرية، مضيفا أن هذين الحدثين تنظمهما منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) بتعاون مع وزارة البيئة والتنمية المستدامة في السنغال.

وأضاف المصدر ذاته أن هذين الاجتماعين اللذين يتزامنان مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، سيعرفان مشاركة حوالي 200 مشارك من 35 دولة وحوالي 30 منظمة إقليمية ودولية.

وحسب منظمة (فاو)، فإن الهدف من الدورة الحادية والعشرين للجنة الغابات والحياة البرية في أفريقيا يتمثل في تعزيز الاعتراف بشكل أفضل بالدور الرئيسي للغابات والمناظر الطبيعية والحياة البرية في تحقيق التنمية المستدامة على المستوى الوطني والإقليمي.

كما تهدف الدورة إلى تقديم الإنجازات والدروس المستفادة من المبادرات والبرامج الجارية من قبل الدول الأعضاء، بما في ذلك السنغال ، ومنظمة (فاو)، والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والشركاء، في قطاعي الغابات والحياة البرية في أفريقيا.

ويشكل هذا الحدث أيضا فرصة لمناقشة سبل الاستفادة من الفرص التي توفرها آليات التمويل والشراكات مثل صندوق المناخ الأخضر ومرفق البيئة العالمية وشركائها.

اقرأ أيضا