غير مصنفبولونيا..سحب الدعاوي ضد ” دعاة حماية البيئة ” ،الذين نظموا احتجاجات ضد عمليات قطع الأشجار في غابة…

غير مصنف

02 يوليو

بولونيا..سحب الدعاوي ضد ” دعاة حماية البيئة ” ،الذين نظموا احتجاجات ضد عمليات قطع الأشجار في غابة “بيالوفيجا”

وارسو –  أعلنت الحكومة البولونية ،نهاية الأسبوع المنصرم ، عن سحب كل الدعاوي التي رفعتها الدولة ضد ” دعاة حماية البيئة ” ،الذين نظموا احتجاجات وفعاليات في غابة “بيالوفيجا” ضد عمليات قطع الأشجار في هذه المحمية ،التي تثير خلافا مع بروكسيل والمصنفة ضمن قائمة التراث الطبيعي العالمي لليونيسكو .

وأكد المصدر أن الحكومة المركزية منحت للمسؤولين المحليين بالمنطقة ،التي تقع شمال شرق بولونيا ، مهلة الى غاية 6 من شهر يوليوز الجاري لسحب كل الدعاوي الموجهة ضد ممثلي هيئات المجتمع المدني ،مشيرا الى أن الحكومة لم ترفع دعاوي الى القضاء منذ 16 ماي الماضي ضد أية فعالية بيئية.

وأبرزت الحكومة البولونية أن أمر سحب الدعاوي “لا يشمل الحالات التي تنطوي على جرائم وقضايا ذات طبيعة جنائية ،والتي ستبقى فيها الصلاحية الكاملة للقضاء لتحديد مدى خطورتها ،خاصة منها القضايا المرفوعة من قبل مصالح الأمن “.

ويوجه الاتهام ،حسب المصدر ، ل24 شخصا ،الذين وجه إليهم المدعي العام تهمة الإخلال بالأمن العام واتلاف ممتلكات للدولة واستعمال القوة ضد رجال الأمن.
++++++++++++

اتفقت البوسنة والهرسك ومونتينيغرو وصربيا على إجراء تحريات مشتركة حول خيارات إضفاء الصبغة الرسمية على تنظيم تدفق الأنهار، وحدوث التآكل والترسبات، فضلا عن طرق لتشجيع الاستثمار في الطاقة المتجددة ،في إطار مشروع جديد تموله وزارة البيئة الإيطالية وتنفذه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا.

ووفقا لبيان صحفي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا، فقد تم الاتفاق على خطة عمل المشروع خلال اجتماع عقدته الأطراف المعنية في سراييفو في 26 يونيو الماضي.

ويركز هذا المشروع على الدور الاستراتيجي لإدارة الموارد المائية في ضمان الأمن المائي وإنتاج الطاقة والزراعة والبيئة.

كما يستند على تقرير أعدته لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا ، في العام 2017، ويهم تحديد الفرص والفوائد الملموسة للتعاون عبر الحدود في مجالات البيئة والماء في هذه المنطقة ،بما يضمن توفير حلول مستدامة للتنمية الاقتصادية وصديقة للبيئة.
++++++++++++

روسيا/ بدأ في روسيا الاتحادية أمس الاحد، سريان مفعول قانون جديد لقواعد المرور يشدد الخناق على السيارات القديمة ذات المستوى العالي من الغاز العادم.

وستخص هذه القيود في الأصل السيارات القديمة المزودة بالمحركات من صنف “يورو-0″ و”يورو-1″ و”يورو-2”.

وتقضي التعديلات الجديدة على قواعد المرور بحظر حركة السيارات غير الصديقة للبيئة في المناطق ،التي تعاني من مستوى عال من التلوث في الجو.

ومن الممكن أن يشمل هذا الحظر سيارات “جيغولي” و”لادا” المصنوعة في روسيا.

وسيتم الإشراف على تنفيذ هذه القواعد بمساعدة كاميرات الطرق ورجال شرطة المرور والقاعدة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية الروسية ،التي تضم معلومات حول النوع الإيكولوجي للسيارات المسجلة في روسيا.
++++++++++++++

النمسا/ حذر تقرير صادر عن المكتب البرلماني لتقييم الخيارات العلمية والتكنولوجية أنه يتم سنويا إهدار أكثر من 260 كيلوغرام من المواد الغذائية للفرد في النمسا.

وأشار المكتب ،الذي يضم شبكة من 16 بنية للتقييم العلمي والتكنولوجي في البرلمانات الأوروبية، إلى أن المزارعين والمنتجين والموزعين والخدمات الغذائية (الفنادق والمطاعم والمستشفيات) كلها عوامل تساهم في اهدار المواد الغذائية في هذا البلد ،الذي تقطنه ساكنة تصل الى 8.7 مليون نسمة.

وأوضح التقرير انه يمكن تجنب ما لا يقل عن نصف هذا الاهدار عن طريق إعادة النظر في مجموعة من العوامل، بما في ذلك الإفراط في الإنتاج والتخزين والتعبئة والتغليف أو انقضاء المدة التاريخية للاستهلاك ،والتي تكون في كثير من الأحيان مضللة، مشيرا الى أنه في أوروبا كل طن من الطعام المهدر ينتج عنه حوالي طنين من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

اقرأ أيضا