مؤسساتالاتحاد الأوروبي: استثمار بقيمة 101,2 مليون أورو في إطار برنامج “لايف” للبيئة

مؤسسات

18 فبراير

الاتحاد الأوروبي: استثمار بقيمة 101,2 مليون أورو في إطار برنامج “لايف” للبيئة

الاتحاد الأوروبي – أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، عن استثمار بقيمة 101,2 مليون أورو مخصص لمشاريع جديدة تندرج في إطار برنامج “لايف” للبيئة والعمل من أجل المناخ.

وحسب بيان للجهاز التنفيذي الأوروبي، فإن هذا التمويل سيخصص لـ 10 مشاريع وازنة في مجال البيئة والمناخ في ثمانية بلدان أعضاء بالاتحاد الأوروبي، وذلك بهدف دعم انتقال أوروبا نحو اقتصاد مستدام وتكريس الحياد المناخي.

وحسب نفس المصدر، فإن هذه المشاريع، الموجودة في كل من قبرص، وإستونيا، وفرنسا، واليونان، وإيرلندا، وليتوانيا، وسلوفاكيا، والتشيك وإسبانيا، ستدعم الميثاق الأخضر لأوروبا وطموح الاتحاد الأوروبي ليصبح أول قارة محايدة على المستوى المناخي إلى غاية 2050.

وأضافت المفوضية الأوروبية أن هذه المشاريع ستساهم في “ترميم حماية المنظومات الإيكولوجية والأصناف التي نعتمد عليها جميعا، والعمل على تحسين جودة الهواء والماء، وتحفيز المالية المستدامة وتعزيز المناعة حيال التغير المناخي في أوروبا”.

وحسب الجهاز التنفيذي الأوروبي، فإن الاستثمارات في إطار برنامج “لايف” ستمكن من تعبئة أزيد من 6,5 مليار يورو من التمويلات الإضافية. كما بوسع البلدان الأعضاء اللجوء إلى منابع أخرى للتمويل من الاتحاد، بما في ذلك الصناديق الفلاحية، والجهوية والبنيوية في أفق سنة 2020، فضلا عن تمويلات وطنية واستثمارات في القطاع الخاص.

 

اقرأ أيضا