أخبارالدنمارك : انصهار رابطة طاقة الرياح وصناعة الرياح في منظمة “ويند دانمارك”

أخبار

03 أبريل

الدنمارك : انصهار رابطة طاقة الرياح وصناعة الرياح في منظمة “ويند دانمارك”

كوبنهاغن – اجتمعت الرابطة الدنماركية لطاقة الرياح والرابطة الدنماركية لصناعة الرياح لتكوين منظمة جديدة تسمى “ويند دنمارك”، والتي ستمثل كلا مالكي المشاريع والصناعة.

وسيمثل “ويند دنمارك”، الذي سيكون له مكاتب في كوبنهاغن وآرهوس وسيليبورج وإسبيرغ، حوالي 3100 مشترك يعمل لديهم أكثر من 34000 شخص.

وقال رئيس الكيان الجديد مادس- أولي أستروبغارد: “يسرني للغاية أن شركة “ويند دنمارك” أصبحت حقيقة واقعة. إن ويند دنمارك هي جمعية تضم جميع أصحاب المصلحة في قطاع طاقة الرياح في الدنمارك ولها جذور عميقة في تاريخ أصحاب توربينات الرياح والثورة الصناعية لصناعة الرياح”.

وأوضح أن “+ويند دنمارك+ تستفيد من 40 عاما من الخبرة التي اكتسبتها كلتا الرابطتين وستأخذها في الاعتبار في المرحلة التالية من التحول الأخضر، حيث سيكون التركيز أكثر على التوازن بين الإنتاج والاستهلاك”.

وقال الرئيس السابق للجمعية الدنماركية لطاقة الرياح والنائب الحالي لرئيس شركة “ويند دنمارك”، كريستيان جاكوبسن، “سعيد أيضًا بنجاح عملية الدمج”.

وأضاف “عندما أنظر إلى الوراء لأربعين عاما من العمل الذي أنجزته الرابطة الدنماركية لطاقة الرياح، فإن ذلك يدفع إلى الفخر. كانت الجمعية هي الانتقال المثالي للكهرباء الخضراء في الدنمارك “.

وسيكون المدير التنفيذي للجمعية الدنماركية لصناعة الرياح، يان هيليبيرج، الرئيس التنفيذي للمنظمة الجديدة، التي تعينها اللجنة التنفيذية لشركة “ويند دنمارك”.

 

 

 

اقرأ أيضا