أخبارالسويد والأوروغواي تترأسان بنيروبي اجتماعا للتحالف عالي الطموح بشأن المواد الكيميائية والنفايات

أخبار

15 مارس

السويد والأوروغواي تترأسان بنيروبي اجتماعا للتحالف عالي الطموح بشأن المواد الكيميائية والنفايات

ستوكهولم – ترأست وزير البيئة والمناخ السويدي إيزابيلا لوفين ووزير الإسكان والتخطيط المكاني والبيئة في أوروغواي، إنيدا دي ليون، اجتماعا للتحالف الطموح العالي بشأن المواد الكيميائية والنفايات، مع ممثلين عن العديد من البلدان والمنظمات.

واجتمع المشاركون في الدورة الرابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي، يوم الخميس، للاتفاق على إعلان مشترك للعمل معا لإنشاء إطار جديد اعتماد جدول أعمال عالمي طموح للمواد الكيميائية والنفايات بحلول عام 2020.

حاليا، يتم تنظيم عدد قليل فقط من المواد الكيميائية على المستوى العالمي وينتهي النهج الاستراتيجي للإدارة الدولية للمواد الكيميائية في عام 2020. ومن الواضح أيضا أن هدف التنمية المستدامة للمواد الكيميائية غير مستدام. ولن يتم الوصول إليها بحلول عام 2020.

وقالت السيدة لوفين، في بيان، إن “السويد تريد إطارا عالميا طموحا يزيل أخطر المواد الكيميائية. من المهم أيضا أن نتلقى معلومات أفضل حول المواد الكيميائية في المنتجات”، مضيفة أن “طموحي هو التأكد من أن تحالف الدول يأخذ زمام المبادرة لدفع المفاوضات العالمية”.

وأطلقت كل من السويد وأوروغواي “تحالف الطموح العالي” في يوليو 2018 لتعزيز الجهود العالمية للحد من المخاطر التي تهدد الصحة والبيئة.

اقرأ أيضا