مؤسساتالكامرون ترغب في الاستفادة من الخبرة المغربية في مجال الطاقة الشمسية (رئيس الجمعية الوطنية)

مؤسسات

Al Hoceima
09 أبريل

الكامرون ترغب في الاستفادة من الخبرة المغربية في مجال الطاقة الشمسية (رئيس الجمعية الوطنية)

ياوندي – أعرب رئيس الجمعية الوطنية الكامرونية، كاوايي ييغيي جبريل، اليوم الثلاثاء في ياوندي، عن إرادة بلاده الاستفادة من الخبرة المغربية في مجالات مختلفة من ضمنها الطاقة الشمسية.

وأبرز السيد ييغيي جبريل خلال لقاء مع وفد عن منظمة (المغرب إفريقيا للتنمية والثقافة)، بقيادة رئيسها المؤسس، نجيب الكتاني، السياسة الإفريقية للمغرب، والتي تتمحور حول تعاون جنوب –جنوب مربح للطرفين وتهدف إلى تنمية القارة وإقلاع مواردها البشرية.

وحسب المسؤول الكامروني، فإن المغرب راكم خبرة بارزة في عدد من القطاعات، والكامرون التي تعمل مثل المغرب على تطوير التعاون جنوب –جنوب، تسعى للاستفادة من الخبرة المغربية ولاسيما في مجال الطاقة الشمسية.

وبحث السيدان ييغيي جبريل وكتاني بهذه المناسبة سبل النهوض بالتعاون بين البلدين، وتوسيعها لمجالات مختلفة.

وأعرب السيد كتاني بالمناسبة عن استعداد منظمة (المغرب إفريقيا للتنمية والثقافة) باعتبارها ممثلا للمجتمع المدني للاضطلاع بدور المسهل بين السلطات المغربية والكامرونية من أجل إعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون بين البلدين، والاستفادة من الفرص العديدة التي يتيحانها.

وأجرى وفد منظمة (المغرب إفريقيا للتنمية والثقافة) الذي يزور ياوندي بدعوة من رئيس الجمعية الوطنية الكامرونية، جلسات عمل مع مجموعة الصداقة البرلمانية الكامرون-المغرب، وعدد من البرلمانيين الكامرونيين، تمحورت حول سبل تحفيز التقارب والتعاون بين البلدين.

وتأسست منظمة (المغرب إفريقيا للتنمية والثقافة) سنة 2011 بمبادرة من مائة شخصية من مختلف الآفاق (باحثون ومثقفون ورجال أعمال). وهي منظمة غير حكومية تعمل على تحفيز أكثر للتقارب، والتعاون معرفة متبادلة أفضل بين المغرب وباقي الدول الإفريقية.

وتتوفر المنظمة على مكاتب إقليمية في كل من السنغال ومالي وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وغانا وغينيا بيساو والكامرون.

اقرأ أيضا