مؤسساتبولونيا ستحصل على 2 مليار يورو من صندوق “الانتقال العادل” الأوروبي البيئي (مسؤولة)

مؤسسات

compagnie
27 يناير

بولونيا ستحصل على 2 مليار يورو من صندوق “الانتقال العادل” الأوروبي البيئي (مسؤولة)

وارسو – أكدت مفوضة الاتحاد الأوروبي للتماسك والإصلاحات إليسا فيريرا ،اليوم الاثنين ، أن بولونيا ستحصل على 2 مليار يورو من صندوق “الانتقال العادل” الأوروبي البيئي .

وأوضحت المسؤولة الأوروبية ،في تصريح لها من مدينة كاتوفيتسي ، أنه من أصل 7.5 مليار يورو المخصصة لصندوق “الانتقال العادل ” الأوروبي من المتوقع أن تحصل بولونيا على أزيد من ملياري يورو.

واعتبرت إليسا فيريا ،متحدثة خلال مؤتمر تحت شعار “نحو اقتصاد أخضر” ، أن العالم وأوروبا على “شفا ثورة صناعية جديدة ، يغذيها تغير المناخ الاستثنائي “.

وأشارت ممثلة المفوضية الأوروبية إلى أن ” هذه الثورة ستغير معالم الحياة في العالم ، طريقة العمل و النقل و الاستهلاك و طريقة الحياة بأكملها”، موضحة أن “هذا هو السبب الذي يدفع المفوضية الأوروبية لاقتراح ليس فقط خطة لمواجهة تحديات تغير المناخ ، ولكن أيضا استراتيجية صارمة للغاية لوضع معايير جديدة للتنمية ،باستعمال معايير وتكنولوجيات جديدة قادرة على مواجهة التحدي البيئي المعقد “.

وحسب ذات المصدر ، فإن “هذا التحول – باعتباره عملية صعبة تنطوي على تكاليف – يفرض تحقيق الأمن الطاقي والسبل الواعدة في مناطق خاصة، حيث يتم استهلاك الطاقة المولدة من الفحم الملوث ،وحيث يعمل عشرات الآلاف من الأشخاص في صناعات التعدين والطاقات التقليدية” .

وشددت على أنه يجب على الدول الأوروبية ،من ضمنها على الخصوص بولونيا ، تقليل كمية الغازات الدفيئة ، وكذلك تغيير الأنماط الاقتصادية والسلوك الاجتماعي في التعامل مع مصادر الطاقة .

اقرأ أيضا