مؤسساتتونس .. شركة “سنام” الإيطالية تبحث إمكانية التعاون والاستثمار في الغاز الطبيعي والتحول الطاقي

مؤسسات

08 مايو

تونس .. شركة “سنام” الإيطالية تبحث إمكانية التعاون والاستثمار في الغاز الطبيعي والتحول الطاقي

تونس – كشف الرئيس المدير العام لشركة “سنام” الإيطالية المتخصصة في إنتاج الهيدروجين الأخضر، ماركوس الفيرا ، أول أمس الخميس، أنه بحث في تونس إمكانية التعاون والاستثمار في الغاز الطبيعي والتحول الطاقي، في وقت يلقى فيه هذا التوجه دعم حكومة هشام المشيشي.

وأضاف الفيرا ، وفق بلاغ أصدرته رئاسة الحكومة، عقب لقاء جمعه برئيس الحكومة هشام المشيشي، بتونس العاصمة ، أنه أجرى محادثات مع الحكومة التونسية، إضافة إلى ممثلي الشركة التونسية للكهرباء والغاز، وبعض المستثمرين في المجال الطاقي.

وأجرى الفيرا محادثات مع المشيشي ، بحضور سفير إيطاليا بتونس لورانزو فانارا، ووزير الصناعة والطاقة والمناجم بالنيابة التونسي، محمد بوسعيد، حول سبل تدعيم فرص الاستثمار في تونس لشركة “سنام” وتكوين الطلبة والباحثين.

من جهته، أكد المشيشي ، خلال اللقاء، دعمه للشريك الإيطالي بتوفير كل الآليات والترتيبات لضمان مناخ استثمار مستقر، مبرزا أن مثل هذه الاستثمارات الهامة في مجال الهيدروجين الأخضر ستمكن تونس من تحقيق الاكتفاء الطاقي.

واعتبر السفير الايطالي، من جانبه، أن تونس شريك استراتيجي في المجال الطاقي في الفضاء الأورو متوسطي، مشددا على رغبة روما في توسيع استثماراتها في تونس.

وتعد شركة “سنام” الإيطالية أول شركة عالمية مختصة في إنتاج الهيدروجين الأخضر. وستقوم بإنشاء قطب صناعي في تونس، يمكنها من توزيع إنتاجها على كامل أوروبا.

اقرأ أيضا