مؤسساتبلجيكا تعمل بشكل جيد فيما يتعلق بإعادة تدوير النفايات

مؤسسات

21 نوفمبر

بلجيكا تعمل بشكل جيد فيما يتعلق بإعادة تدوير النفايات

بروكسل – أفادت أرقام أصدرتها وكالة الإحصاء الأوروبية “يوروستات” ، أن بلجيكا تعمل بشكل جيد فيما يتعلق بإعادة تدوير النفايات حيث بلغت نسبة التدوير بها 81 في المائة ، في حين أن 65 في المائة أعيد تدويرها في الاتحاد الأوروبي ككل .

وتتصل هذه الأرقام الخاصة بإعادة تدوير النفايات بالأرقام التي ظهرت عام 2014. وخلال تلك السنة، أنتج كل مقيم في الاتحاد الأوروبي ما متوسطه 163 كيلوغراما من النفايات للتعبئة، وتم إعادة تدوير 65 في المائة منها، وتعتبر هذه النسبة جيدة جدا إذا ما قورنت بالنسبة التي تم إعادة تدويرها في عام 2008.

وبلجيكا هي الأولى على مستوى الدول الأوروبية حيث بلغت نسبة إعادة تدوير النفايات بها 81 في المائة في عام 2014.

وجاءت جمهورية التشيك في المركز الثاني وألمانيا في المركز الثالث.، ثم اليونان، والمجر ، بينما فشلت كل من مالطا وكرواتيا في الوصول إلى نسبة  55 في المائة من النفايات المعاد تدويرها ، تلك النسبة التي قررتها المفوضية الأوروبية لكل دولة من دول الاتحاد .

مدريد / قررت وزارة الفلاحة والصيد البحري والبيئة بإسبانيا تعبئة غلاف مالي يقدر بمليون أورو سيوجه لإعادة تشجير المنطقة القريبة من المحمية الطبيعية ل ( دونيانا ) التي تقع جنوب إسبانيا والتي تأثرت خلال الصيف الماضي بموجة الحرائق التي ضربت المنطقة .

وقالت إيزابيل غارسيا طخيرينا وزيرة الفلاحة والصيد البحري والبيئة اليوم الثلاثاء إن هذا الغلاف المالي الذي تم رصده من شأنه أن يساهم ويدعم الجهود التي تقوم بها الحكومة المحلية لمنطقة الأندلس من أجل مواجهة وإزالة آثار موجة الحرائق التي شهدتها المنطقة خلال فصل الصيف .

وتعد المحمية الطبيعية ل ( دونيانا ) من بين أكبر المواقع الطبيعية المحمية بأوربا وتقع بمنطقة مشتركة بين أقاليم بويلبا وإشبيلية وقاديس وتضم العديد من الأنواع النباتية والحيوانية بعضها مهدد بالانقراض

 &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

جنيف – أفادت دراسة أن حوالي 40 في المائة من المواد الغذائية في سويسرا لديها آثار قابلة للقياس من الغليفوسات، وهي مادة كيميائية مثيرة للجدل وجدت في بعض مبيدات الأعشاب.

وتم تحليل أكثر من 230 عينة غذائية لتحديد مدى تعرض السكان لمبيدات الأعشاب المستخدمة في البلد السويسري، وفقا للمكتب الاتحادي لسلامة الأغذية والشؤون البيطرية (فسفو)، الذي كلفه البرلمان بإنجاز هذه الدراسة.
وتم تسجيل قياس أعلى التركيزات في المعجنات والحبوب والبقوليات. وهذا تقييم أولي يدل على أن بقايا (غليفوسات) في الأطعمة لا تشكل خطرا على الصحة.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

باريس / رحبت فرنسا اليوم الاثنين بالتقدم الملحوظ فى العديد من الموضوعات فى مؤتمر الامم المتحدة حول تغير المناخ الذى عقد فى الفترة من 6 الى 17 نوفمبر فى بون تحت رئاسة جزر فيجي.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية إن مؤتمر الأطراف الرابع والعشرين أحرز تقدما في جميع المسائل المتعلقة بتنفيذ اتفاق باريس، مشيرا إلى أن فرنسا ترحب بالإجراء الفعال والبناء للمفاوضات من قبل الرئاسة التي تمارسها من جانب جمهورية فيجي.

وذكر المصدر نفسه في بيان نشره المتحدث باسمه، أنه ” يذكرنا بجدية وواقع قضايا تغير المناخ بالنسبة لأكثر الفئات ضعفا”، مشيرا إلى أن المفاوضات أسفرت عن مسودات أولية للنص حول هذا الموضوع. مجموعة من القواعد المنفذة لاتفاق

.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

 .

-/ قالت المنظمة غير الحكومية ” إيكولوجيستاس إن أكسيون” اليوم الثلاثاء إن 16 مدينة إسبانية قد تجاوزت مؤخرا المستويات المسموح  بها من الجسيمات ( ب إم 10 ) التي تعد من بين أكثر الجسيمات تلويثا للغلاف الجوي مشيرة إلى أن مدينتي مدريد وفالادوليد هما المدينتان الوحيدتان اللتان أبلغتا السكان بهذا التجاوز واتخذتا خطوات لمعالجة هذا الوضع .

والجسيمات المعلقة هي جميع الجسيمات ( الصلبة أو الهباء الجوي) التي تحملها المياه أو الهواء والتي تكون قابلة للقياس عن طريق العمليات الفيزيائية وهي مصنفة من قبل الوكالة الدولية لبحوث السرطان ك” مادة مسببة للسرطان ” بالنسبة للبشر .

اقرأ أيضا