مؤسساتسبعة ملايين مستفيد في 23 دولة من مشاريع منظمة قطر الخيرية في مجال التزود بالماء ما بين 2020 و2021

مؤسسات

Settat
21 مارس

سبعة ملايين مستفيد في 23 دولة من مشاريع منظمة قطر الخيرية في مجال التزود بالماء ما بين 2020 و2021

الدوحة – استفاد قرابة سبعة ملايين شخص عبر العالم من مشاريع منظمة قطر الخيرية في مجال التزود بالماء ، خلال الفترة الممتدة من يناير 2020 وإلى غاية شهر فبراير 2021 .

وأفادت قطر الخيرية في بيان لها نشرته اليوم بمناسبة اليوم العالمي للماء الذي يصادف يوم 22 مارس من كل سنة ، بأنها نفدت خلال هذه الفترة أكثر من 12 ألف مشروع للتزود بالماء في 23 دولة حول العالم ، مشيرة إلى أن داخل دولة قطر نفذت المنظمة نحو 358 مشروع للزود بالماء ، استفاد منها قرابة 70 ألف شخص خاصة منهم العمال .

وأشارت المنظمة الخيرية ، كنماذج لمشاريع التزود بالماء التي نفذتها خارج قطر ، إلى تنفيذها لحوالي 400 مشروع في بنغلاديش استفاد منها أكثر من مليوني شخص ، بتكلفة ناهزت 15 مليون ريال ، أما في باكستان فتم تنفيذ حوالي 2000 مشروع مياه استفاد منها أكثر من 363 ألف شخص بتكلفة ناهزت 10 ملايين ريال .

وتولي منظمة قطر الخيرية التي تعتبر من أكبر الهيئات الخيرية غير الحكومية الرائدة في الوطن العربي ، تأسست عام 1992 بهدف تطوير المجتمع القطري والمجتمعات المعوزة، أهمية للشراكات مع المنظمات الدولية في تنفيذ مشاريعها .

وأضافت المنظمة أنها أنهت تنفيذ مشروع التزود بالماء الصالح للشرب والصرف الصحي في منطقتين بفيصل أباد شوكورت وجانج في باكستان ، بشراكة مع منظمة اليونيسيف .

وأكدت المنظمة أن مثل هذه المشاريع ضرورية ولها دور هام في الحد من تفشي الأمراض والأوبئة ، وتوفير المياه الصالحة للشرب لسكان المخيمات من النازحين ، مضيفة ان مناسبة الاحتفال باليوم العالمي للماء الذي رفع هذا العام كشعار ” تثمين المياه ” ، فرصة لرفع مستوى الوعي حول أزمة المياه العالمية ودعمها لتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

وتعتبر قطر الخيرية منظمة غير حكومية دولية ، تعمل في مجال المساعدات التنموية والإنسانية وفقا للقوانين المنظمة للقطاع غير الربحي في دولة قطر ، تساهم في مشاريع إنسانية وإنمائية لفائدة الشعوب الفقيرة والمحتاجة عبر العالم وكان في مقدمة أولوياتها مساعدة الأطفال ضحايا الأزمات والكوارث ، قبل أن تتوسع مجالات عملها لتشمل قطاعات إنسانية وتنموية متنوعة.

اقرأ أيضا