مؤسسات“فيستاس” الدنماركية تستغني عن 590 وظيفة

مؤسسات

33 turbines
30 سبتمبر

“فيستاس” الدنماركية تستغني عن 590 وظيفة

كوبنهاغن – أعلنت شركة “فيستاس” الدنماركية لإنتاج توربينات الرياح يوم الجمعة أن 590 وظيفة في المصانع في ألمانيا والدنمارك سيتم الاستغناء عنها من أجل خفض التكاليف والتعامل مع الأسعار.

وقال رئيس استغلال الموارد بالشركة، جون مارك ليشين، إن “القطاع اليوم شديد التنافسية، والانتقال الطاقي المتطور بسرعة يعني أننا بحاجة إلى تقديم منتجات وحلول جديدة وقتما وحيثما تطلب السوق ذلك”.

وقالت فيستاس إنها ستخفض عدد اليد العاملة في مصنعها في لاوشهامر في ألمانيا إلى النصف عن طريق خفض 500 وظيفة، بينما سيتم فصل حوالي 90 عاملا في ليم في الدنمارك.

وإجمالا، سيخسر 170 موظفا خارجيا و330 عاملا مؤقتا في لاوشامر وظائفهم، وهو ما يعادل تخفيضا بنسبة 50 في المئة. وسيستمر هذا المصنع في إنتاج شفرات “في-117” مع الحفاظ على إنتاج محدود لشفرات “في-136”.

وفي “ليم”، ستقوم “فيستاس” بتقليص حجمها بنسبة 12 في المئة ولكنها ستواصل تصنيع جميع النماذج الأولية للشفرة واختبار الشفرات بحثا عن مجموعة منتجاتها بالكامل.

وقالت الشركة إن التخفيضات في الوظائف ناتجة عن تحويل الإنتاج إلى أجزاء أخرى من أوروبا بسبب طلب العملاء على أنواع مختلفة من توربينات الرياح.

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من إعلان شركة “سيمنس غاميزا”، المنافس الرئيسي للشركة، عن فصل 600 شخص في الدنمارك، في مواجهة انخفاض أسعار منتجاتها.

وأشارت الشركة المصنعة الدانمركية إلى أنها ستستثمر في أنواع أخرى من الشفرات، نظرا للطلب المتزايد على منصة “إن-فنتشر” الجديدة، المبنية على تصميم معياري لإنتاج المزيد من التوربينات المخصصة دون زيادة عدد المكونات.

وتستعد الشركة أيضا لأكثر فترات ازدحامها في تاريخها، حيث يزداد الطلب على الطاقة المتجددة إلى جانب الجهود العالمية لمكافحة تغير المناخ.

ويوجد لدى “فيستاس” مصانع في الدنمارك وألمانيا والولايات المتحدة والبرازيل والهند والصين. وتوظف أكثر من 24.500 شخص في جميع أنحاء العالم.

 

اقرأ أيضا