مؤسساتمنظمة “الفاو” تطلق مبادرة ” عَقدُ الأمم المتحدة للزراعة الأسرية “

مؤسسات

atelier
18 يوليو

منظمة “الفاو” تطلق مبادرة ” عَقدُ الأمم المتحدة للزراعة الأسرية “

نيويورك (الأمم المتحدة) – أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” ، أمس الاربعاء ، عن إطلاق مبادرة بعنوان ” عقد الأمم المتحدة للزراعة الأسرية “.

وأكد المدير العام ل”الفاو” ، جوزيه غرازيانو دا سيلفا ، في كلمة بالمناسبة ،على هامش منتدى سياسي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، على أن المزارعين الأسريين يحتاجون إلى سياسات عامة وأطر قانونية مناسبة تسمح لهم بالتكيف والازدهار في بيئة اليوم المتغيرة، وتسمح لهم بتثمين مساهمتهم في تحقيق أهـداف التنمية المستدامة.

وقال دا سيلفا إن منظمة الأغذية والزراعة أنشأت بالفعل صندوقًا إئتمانيًا تشترك فيه جهات متنوعة من المانحين، وخصصت بعض الأموال الأساسية لتعزيز الحوار والتبادل بين المزارعين بشأن السياسات العامة التي يحتاجها المزارعون الأسريون، مشددا على أن المنظمة تعمل على حث البلدان على إحراز تقدم في وضع خطط العمل الوطنية الخاصة بها.

وأضاف أنه بهذه الطريقة ستفهم منظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية مطالب وعمليات كل بلد بشكل أفضل .

وشارك في حفل إطلاق المبادرة، عدد من الجهات، بالإضافة إلى ممثلين عن حركة “لا فيا كامبيسينا الدولية للمزارعين”، والمنتدى الريفي العالمي، ومنظمة المزارعين العالمية، وعدد من تجمعات المزارعين عبر العالم.

وتمثل المزارع العائلية بأسرها المزارعة أكثر من 90 بالمئة من جميع المزارع الموجودة في العالم، كما أنها تنتج 80 بالمئة من الأغذية المتاحة لسكان الكوكب، بحيث أن الزراعة الأسرية ترتبط بصورة وثيقة بالأمن الغذائي لكل دولة، وعلى مستوى العالم أيضا.

وتسعى منظمة ” الفاو” من خلال إطلاق هذه المبادرة إلى إبراز الدور الهام الذي يؤديه المزارعون الأسريون في القضاء على الجوع وتوفير وإنتاج الأغذية في العالم.

 

اقرأ أيضا