مبادراتألمانيا تساهم في إعادة تأهيل البنية التحتية للري والزراعة في اليمن

مبادرات

26 يناير

ألمانيا تساهم في إعادة تأهيل البنية التحتية للري والزراعة في اليمن

صنعاء – أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة (الفاو) أن المانيا ساهمت عبر بنك التنمية الألماني (كي اف دبليو) بمبلغ ناهز 18 مليون اورو لدعم العمل الذي تقوم به المنظمة من أجل إعادة تأهيل البنية التحتية الرئيسية للري والزراعة في اليمن وتدريب المجتمعات المحلية.

وأوضحت الفاو في بيان أن برنامج تعزيز القدرة على الصمود في قطاع الري والزراعة في اليمن على مدى ثلاث سنوات ( 2021-2023) يهدف الى الحفاظ وتعزيز سبل معيشة السكان عبر أنشطة متنوعة، تشمل إعادة تأهيل البنية التحتية للري على مستوى المزارع وإيجاد فرص العمل والانشطة المدرة للدخل عبر برامج النقد مقابل العمل والتدابيرالرامية لتعزيز الإدارة المائية في المديريات المستهدفة من المشروع.

ولتفعيل البرنامج تقوم المنظمة بإشراك المجتمعات من أجل زيادة قدرتهم على الصمود في مواجهة التغيرات المناخية وتقليل النزاعات على المياه وكذا تنفيد برامج تدريبية حول الحد من الكوارث.

ويستفيد من تدخلات المشروع بشكل مباشر أزيد من 130 الف شخص بينما يستفيد أكثر من 330 الف آخرين غير منخرطين بشكل غير مباشر بتدخلات المشروع في جميع أرجاء المديريات المستهدفة.

وقال حسين جادين ممثل منظمة الفاو في اليمن ” تمثل الزراعة شريان حياة لآلاف الأسر اليمنية الريفية ، بما في ذلك النازحين حديثا والمجتمعات المضيفة، موضحا أن زيادة فرص الحصول على المياه من أجل الري عبر إعادة تأهيل المرافق المائية يعتبر فرصة حقيقية لهم من أجل استعادة سبل معيشتهم وللتكيف مع الازمة الحالية

اقرأ أيضا