جهاتالدار البيضاء..أكثر من 1300 مشارك في “مسيرة الشباب من أجل المناخ”

جهات

03 أكتوبر

الدار البيضاء..أكثر من 1300 مشارك في “مسيرة الشباب من أجل المناخ”

الدار البيضاء –  بلغ عدد المشاركين في ” مسيرة الشباب من أجل المناخ “، التي احتضنتها مؤخرا منطقة عين الدياب بالدار البيضاء حوالي 1319 مشاركا.

ونظمت هذه المسيرة في إطار أسبوع التعبئة العالمية، وذلك بمبادرة من جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب بشراكة مع منظمة السلام الأخضر، وبالتعاون مع الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة.

وقال السيد مصطفى بورزيق، رئيس فرع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب بالدار البيضاء أنفا ، الحسي الحسني ، عين الشق ، النواصر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المنظمين كانوا يتوقعون بلوغ عدد المشاركين في المسيرة تقريبا 500 مشاركا، لكنهم فوجئوا بالاهتمام الكبير الذي توليه مختلف الفعاليات لقضية التغيرات المناخية.

وأضاف أن المشاركين في المسيرة يمثلون حوالي 69 جمعية ومؤسسة تربوية ورياضية وتكوينية وإدماجية، فضلا عن السياح الأجانب الذين انضموا تلقائيا للمسيرة .

ودعا المشاركون في المسيرة صناع القرار بالعالم والشركات إلى “اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة أثار التغيرات المناخية ، لاسيما بعد سلسلة الحرائق والفيضانات التي يشهدها العالم” .

وحسب المنظمين، فقد نظمت مسيرات مماثلة بمدن أخرى مغربية وعالمية، بالنظر إلى كون مسألة التغيرات المناخية تعد واحدة من القضايا الهامة في في العصر الحالي، وقد حان الوقت لاتخاذ تدابير جذرية بشأنها.

وأفاد تقرير للأمم المتحدة صدر مؤخرا أن السنوات الخمس الأخيرة كانت الأكثر سخونة على الإطلاق على مستوى كوكب الأرض .

اقرأ أيضا