مبادراتالدوحة.. تنظيم ندوة إلكترونية في موضوع “تنوعنا البيولوجي ومستقبلنا”

مبادرات

Le Danemark
16 يونيو

الدوحة.. تنظيم ندوة إلكترونية في موضوع “تنوعنا البيولوجي ومستقبلنا”

الدوحة – نظمت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ندوة إلكترونية في موضوع “تنوعنا البيولوجي ومستقبلنا” بالتعاون مع فريق “حركة الشباب العربي للمناخ في قطر”.

وأشارت وسائل إعلام محلية الى أن هذه الندوة، التي شارك فيها خبراء في مجال البيئة، قاربت الإجراءات التي يمكن للمجتمعات اعتمادها لحماية التنوع البيولوجي، وأهمية دعم البرامج والمبادرات البيئية، بغض النظر عن حجمها، ووضع حد لهدر المياه والطاقة، والاتجاه الى الاستثمار في الأجهزة الموفرة للطاقة، والحد من انبعاثات الاحتباس الحراري، والتقليل من هدر الأطعمة أو تحويل الفائض منها إلى سماد.

وتم التركيز، خلال هذه الندوة، على تعزيز الشعور بالمسؤولية باعتبارها عنصرا مهما لضمان الحفاظ على البيئة، ومهمة جماعية لا تقتصر على دور الحكومة فقط، وإنما تشمل الجميع.

ونقلت المصادر ذاتها عن خبيرة باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا الإسكوا، التابعة للأمم المتحدة، إشارتها، في كلمة لها في هذه الندوة، الى أن تجربة الإغلاق بسبب جائحة كورونا، على مرارتها أظهرت لنا من خلال ما لوحظ من تحسن جودة الهواء أنه بتقليل الاستهلاك والحد من الهدر “لا يزال بوسع البشرية أن تحيا حياة جيدة، بل يمكنها العيش بشكل أفضل”، مؤكدة انه بمسؤولية مشتركة يمكن إحداث فرق إيجابي، وتحقيق حالة من الانسجام مع الطبيعة وأيضا الاستهلاك والإنتاج بشكل أكثر استدامة.

اقرأ أيضا