مبادراتالصين.. باحثين صينيين طوروا نظام كشف سريع لمتابعة بقايا المبيدات المتعددة

مبادرات

La commission
10 يونيو

الصين.. باحثين صينيين طوروا نظام كشف سريع لمتابعة بقايا المبيدات المتعددة

شنغهاي – ذكرت الأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية أن باحثين صينيين طوروا نظام كشف سريع يتمكن من متابعة بقايا المبيدات المتعددة في غضون خمس دقائق تقريبا.

وقالت وانغ جينغ الأستاذة في الأكاديمية ورئيسة الفريق البحثي، إن نظام الكشف السريع يجمع بين تقنيات الكشف المناعي وتحديد الصورة والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وانترنت الأشياء.

ويستطيع المواطنون الحصول على نتائج الاختبار على هواتفهم المحمولة في غضون عدة دقائق من تحليل بيانات النظام، وذلك من خلال تحميل صورة من شريط الاختبار الى برنامج مصغر على تطبيق المراسلة الفورية “ويتشات”.

ويتمتع النظام بميزات مثل الكشف السريع والكشف عن أهداف متعددة في وقت واحد والذكاء العالي وسهولة جمع البيانات والتوافق الجيد. ويعد هذا النظام مناسبا للسلطات الحكومية ذات الصلة والمنتجين الزراعيين والمستهلكين لإجراء الكشف السريع.

وقد طور الفريق البحثي شرائط الاختبار من العديد من المبيدات إلى جانب تطوير منصة تحديد الصورة لشرائط اختبار متعددة. وتم تسجيل براءة الاختراع لكل من شرائط الاختبار المعيارية والمنصة.

ويتوقع أن يستخدم هذا النظام في اجراء اختبارات أخرى مثل بقايا الأدوية البيطرية والسموم الفطرية، والمواد المضافة المقيدة والملوثات البيئية، وذلك نظرا لتوافقه مع شرائط الاختبار والميزات التقنية الأخرى.

اقرأ أيضا