جهاتطنجة .. عشرات تلاميذ المدارس الإيكولوجية يزورون ” باخرة السلام “

جهات

30 مايو

طنجة .. عشرات تلاميذ المدارس الإيكولوجية يزورون ” باخرة السلام “

طنجة – زار العشرات من تلميذات وتلاميذ المدارس الإيكولوجية والصحفيون الشباب من أجل البيئة، بالمؤسسات التعليمية التابعة لمديريتي طنجة – أصيلة و الفحص – انجرة، يوم الثلاثاء الماضي، ” باخرة السلام ” التي رست بميناء طنجة المدينة في إطار جولة عالمية لرفع مستوى الوعي وخلق روابط دولية بين المجموعات العاملة من أجل السلام وحماية البيئة والتنمية المستدامة.

واستفاد التلاميذ من زيارات ميدانية لمختلف مرافق السفينة، كما حضروا حلقات للنقاش أطرها خبراء في مجال البيئة والتغيرات المناخية على متن السفينة.

وتندرج زيارة التلاميذ ضمن حملة الأمم المتحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك بشراكة مع منظمة أطلس للتنمية ومجلس القيادات الشابة لطنجة ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة. وانطلقت “باخرة السلام”، التي تتبع لمنظمة غير حكومية يابانية حصلت بفضل جهودها في المجال على جائزة نوبل للسلام عام 2017 كما تحمل الصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، يوم 24 ماي من فاليتا عاصمة مالطا في جولة تسعى إلى التوعية بآثار التغير المناخي، ولدعوة كافة الفاعلين المهتمين بالمشاكل المرتبطة بتغير المناخ وتلوث المحيطات إلى اعتماد إجراءات صديقة للبيئة.

وخلال رسوها بميناء طنجة، شارك القادة الشباب في عدد من الأنشطة واللقاءات مع ممثلي الشباب والمجتمع المدني المغربي الناشط في القضايا البئية والتغيرات المناخية.

كما ضم البرنامج عقد لقاءات رفيعة المستوى على متن “باخرة السلام” تناولت مواضيع التغيرات المناخية وأهداف التنمية المستدامة بمشاركة شخصيات رسمية وممثلي الأمم المتحدة والمجتمع المدني والشباب والسلك الدبلوماسي.

وبعد مدينة طنجة، سترحل باخرة السلام نحو بونتا ديلغادا (البرتغال)، قبل التوجه إلى نيويورك (الولايات المتحدة) كمحطة نهائية.

وقد انطلقت السفينة في أكثر من مائة رحلة حول العالم منذ إطلاقها عام 1983 كمشروع آسيوي قبل أن تتوسع دوليا.

اقرأ أيضا