مبادراتحملة “الراحة للجميع” لأريستون مثال يحتذى في العمل التضامني للمقاولة

مبادرات

08 فبراير

حملة “الراحة للجميع” لأريستون مثال يحتذى في العمل التضامني للمقاولة

جماعة النزالة (إقليم ميدلت) – تعتبر حملة “الراحة للجميع”، التي أطلقتها اليوم السبت “أريستون”، وهي علامة تجارية إيطالية تعد من الفاعلين الأساسيين في منتجات حلول التدفئة وسخانات المياه والنظم الحرارية بالمغرب وفي العالم، بجماعة النزالة (إقليم ميدلت)، مثال يحتذى في العمل التضامني للمقاولة.

وأكد السيد نيكولو بوناتشيني، الرئيس المدير العام لمجموعة “أريستون-المغرب”، أن هذه الحملة تندرج في إطار سياسة المجموعة الرامية للتشجيع على القيم الإنسانية، وتقديم المساعدة في العديد من مناطق العالم.

وقال السيد نيكولو بوناتشيني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الهدف من هذه العملية، التي تنظم بتعاون وثيق مع جمعية “البركة إنجل”، يكمن في إظهار “أننا متواجدون في المغرب ليس فقط لممارسة الأعمال، بل أيضا من أجل المساهمة في تنمية البلاد”.

وأضاف أن حملة “الراحة للجميع”، التي سيتم القيام بها في مناطق أخرى من المغرب، تروم ضمان التدفئة لفائدة أطفال المؤسسات التعليمية في المناطق الجبلية والنائية.

من جهتها، أبرزت السيدة سلوى الزين، رئيسة جمعية “البركة إنجل”، في تصريح مماثل، أن الجمعية تشارك كل سنة في الأعمال التي تروم جلب التدفئة إلى سكان المناطق الجبلية، خاصة أطفال المؤسسات التعليمية من خلال توفير المواد الغذائية والأغطية والألبسة التي تقي من البرد.

وأوضحت السيدة الزين أن هذه المبادرة تندرج في إطار الشراكة القائمة مع مجموعة أريستون، مذكرة بأن هيئتها، التي تأسست سنة 2003، تستهدف كل سنة ما بين 1000 و1500 أسرة في فصل الشتاء وألف أسرة خلال شهر رمضان.

وأضافت أن الجمعية تنخرط خلال باقي فترات السنة في الأعمال التي تهدف، على الخصوص، إلى تجهيز وإعادة بناء المدارس الواقعة في المناطق الجبلية.

بدوره، أكد السيد عبد الرزاق غزاوي، المدير الإقليمي للتربية والتكوين بميدلت، أن هذه المبادرة تندرج في إطار برنامج دعم التمدرس في العالم القروي.

وأضاف أن هذه العملية، التي استفاد منها تلاميذ ثانوية النزالة الإعدادية والمدرسة الجماعاتية زاوية سيدي حمزة، التي افتتحت خلال السنة الجارية، تتوخى المساعدة في التخفيف من تأثير موجة البرد.

واعتبر أن العمل الذي قامت به كل من “أريستون” وجمعية “البركة إنجل” سيساهم في مجهودات دعم الارتباط بالمؤسسات التعليمية في الوسط القروي، خاصة أن الولوج إلى التعليم من مسؤولية الجميع.

وتهدف هذه المبادرة إلى توزيع أكثر من 900 وحدة من المواد التي تقي من البرد تضم، على الخصوص، قبعات وسترات صوفية وألعابا، لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بالجماعة الترابية النزالة، مع استهداف أكثر من 500 أسرة.

وفي هذا الصدد، تم توزيع هذه الوحدات على مجموع تلاميذ ثانوية النزالة الإعدادية، التي تأسست سنة 2015، ويبلغ عدد تلامذتها 165 تلميذا، ضمنهم 94 من الذكور و71 من الإناث، وكذا تركيب سخانات للمياه لفائدة تلاميذ داخلية هذه المؤسسة التعليمية.

كما قام أفراد “أريستون” وجمعية “البركة إنجل” بتوزيع وحدات أخرى في المدرسة الجماعاتية زاوية سيدي حمزة، وهي مبادرة لقيت استحسانا لدى التلاميذ والأطر التربوية والإدارية.

وتتبنى أريستون، التي توجد منذ عدة سنوات في المغرب، مقاربة التنمية المستدامة، حيث قامت، منذ وصولها إلى السوق المغربي، بالعديد من الأعمال التضامنية التي تساير أهداف استراتيجيتها على المستوى الدولي.

كما يأتي برنامج “الراحة للجميع”، الذي تم إطلاقه في المغرب، في إطار الاستراتيجية الشاملة لمجموعة أريستون على الصعيد الدولي.

ويندرج أيضا في إطار الحملة الدولية لمجموعة “أريستون كونفورت تشالنج” والتي تهدف إلى تقديم المساعدة للعديد من الفئات من أجل مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري والعمل من أجل التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا