أخبارصناديق الإيداع تلتزم بتشكيل جبهة مشتركة لمواجهة تحدي التحول الطاقي والبيئي (إعلان روما)

أخبار

28 سبتمبر

صناديق الإيداع تلتزم بتشكيل جبهة مشتركة لمواجهة تحدي التحول الطاقي والبيئي (إعلان روما)

الرباط –  أكد مسؤولو صناديق الإيداع، خلال ملتقاها الرابع الذي عقد الأسبوع الماضي بروما، إلتزامهم بتشكيل جبهة مشتركة لمواجهة تحدي التحول الطاقي والبيئي وتشجيع إقتصاد أخضر.

وأوضح بلاغ لصندوق الإيداع والتدبير، أن الاعلان الصادر عن هذا الملتقى، والذي وقع عليه المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير عبد اللطيف زغنون، أبرز عزم جميع الموقعين على تشجيع التنمية الاقتصادية المستدامة واعتماد معايير التمويلات الخضراء ضمن أنشطتها واستراتيجياتها.

وأضاف المصدر ذاته أن السيد زغنون استعرض أهم إنجازات صندوق الإيداع والتدبير المتعلقة بالاقتصاد الأخضر، داعيا صناديق الإيداع إلى إدماج المبادرات الخضراء ضمن استراتيجياتها وسياساتها المالية.
وقال إنه انطلاق من مبدأ احترام اختلاف الثقافات والحضارات فإنه “يتعين علينا ربط علاقات مع الطبيعة وتعزيز روابطنا في إطار علاقة موجهة نحو المستقبل”.

وعلى هامش هذا الملتقى، يضيف البلاغ، عقد السيد زغنون لقاءات مع عدد من المسؤولين على صناديق الايدلع من بينها “كازا ديبوزيتي اي بريستيتي” الإيطالية والوكالة الفرنسية للتنمية.

يذكر أن النسخة الرابعة لملتقى صناديق الإيداع المنعقد أيام 22 و23 شتنبر بالعاصمة الإيطالية، تمت برئاسة أعضاء في الحكومة الإيطالية.

اقرأ أيضا