مبادراتفورد الأميركية تستثمر مليار دولار في ألمانيا لتحويل سياراتها في أوروبا إلى كهربائية

مبادرات

véhicules électriques en Europe
17 فبراير

فورد الأميركية تستثمر مليار دولار في ألمانيا لتحويل سياراتها في أوروبا إلى كهربائية

برلين – أعلنت شركة فورد الأميركية العملاقة المصنعة للسيارات، اليوم الأربعاء، عزمها استثمار مليار دولار في ألمانيا بهدف تحويل سياراتها المباعة في أوروبا إلى كهربائية كليا بحلول عام 2030.

ووعدت الشركة المصنعة في بيان لها أنها “ستلتزم بأن يكون 100 بالمائة من عرض سيارات فورد في أوروبا، بحلول منتصف عام 2026، مكهربة-هجينة أو كهربائية كليا- أو كهربائية بالكامل بحلول عام 2030″، موضحة أن مبلغ مليار دولار سيخصص “لتحديث مصنع كولونيا في ألمانيا”.

وسيحافظ قطاع المركبات التجارية على تخصيص جزء من إنتاجه المعتمد على العصر الحراري؛ فإذا كان بالإمكان كهربة جميع العربات بحلول عام 2024، ستشكل تلك الخيارات ثلثي المبيعات في عام 2030.

وكانت الشركة العملاقة، ومقرها في ديربورن بالقرب من ديترويت، قد أعلنت في أوائل فبراير أنها ستضاعف استثماراتها في الكهرباء إلى أزيد من 22 مليار دولار بحلول عام 2025.

وفي هذه الأثناء، تعتزم الشركة المنافسة جنرال موتورز التخلي عن إنتاج السيارات ذات الانبعاثات الملوثة بحلول العام 2035، والتي لا تزال تمثل الغالبية العظمى من إنتاجها.

وبعد مرورها بمرحلة صعبة، أعادت فورد هيكلتها في أوروبا على نطاق واسع خلال العامين الماضيين، مع إلغاء 12 ألف وظيفة وإغلاق ستة مصانع.

اقرأ أيضا