مبادراتفيتنام.. تنفيذ مشروع لادارة النفايات المجتمعية لتشجيع الاستثمار الاخضر

مبادرات

15 يونيو

فيتنام.. تنفيذ مشروع لادارة النفايات المجتمعية لتشجيع الاستثمار الاخضر

فيتنام – شرعت السلطات الفيتنامية مؤخرا، في تنفيذ مشروع لادارة النفايات المجتمعية لتوسيع فرز وتشجيع الاستثمار الاخضر في مقاطعة تشونغ نينه الشمالية .

وسينفذ المشروع، الذي يحمل عنوان “توسيع نطاق نموذج اجتماعي لإدارة النفايات المنزلية والبلاستيك في خمس مدن” في كوانغ نينه ودا نانغ وبنه دينه وبينه ثوان وبينه دونغ، كجزء من الجهود المشتركة التي يبذلها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لفيتنام ووزارة الخارجية النرويجية وإدارة البحار والجزر الفييتنامية.

وستعمل المنظمات المحلية، بما في ذلك اتحاد الفلاحين والاتحاد النسائي، عن كثب مع المواطنين والعاملين في مجال جمع النفايات لتعزيز عادات فرز النفايات الخضراء وجمعها وإعادة تدويرها، فضلا عن توسيع أسواق المواد الثانوية.

وقال نائب المدير العام لادارة البحار والجزر الفيتنامية نغوين كيو لام إن سوء الادارة والقدرة المحدودة على معالجة النفايات وانخفاض الوعي العام بالمشاكل البيئية هي المسؤولة عن تفاقم التلوث البلاستيكي في فيتنام .

وأشار إلى أن فيتنام تحتل المرتبة الرابعة عالميا من حيث التلوث البلاستيكي البحري، مضيفا أنه يتم فرز 14 في المئة فقط من نحو 1.8 مليون طن من النفايات البلاستيكية لإعادة تدويرها.

اقرأ أيضا