مبادراتقمة التكيف المناخي .. بكين تدعو إلى بذل جهود دولية لتعزيز إدارة المناخ العالمي

مبادرات

27 يناير

قمة التكيف المناخي .. بكين تدعو إلى بذل جهود دولية لتعزيز إدارة المناخ العالمي

بكين – دعا نائب رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء)، هان تشنغ، إلى بذل جهود مشتركة من جميع الدول لتعزيز إجراءات التكيف مع المناخ والعمل من أجل إحراز تقدم جديد في إدارة المناخ العالمي.

وقال هان، خلال قمة التكيف المناخي التي عقدتها الأمم المتحدة وهولندا عبر تقنية الفيديو، إن تغير المناخ هو التحدي المشترك الذي يواجه البشرية، ويتطلب الاستجابة له استيعاب كل من التخفيف والتكيف.

وأضاف أن الصين تولي أهمية متساوية للتخفيف والتكيف، وتعمل على صياغة استراتيجية وطنية للتكيف مع تغير المناخ لعام 2035 وستجعل البلاد أكثر مرونة في مواجهة مخاطر المناخ.

وبما أن عام 2021 يصادف التنفيذ الشامل لاتفاق باريس بشأن تغير المناخ، دعا نائب رئيس مجلس الدولة إلى التضامن العالمي لتعزيز إجراءات التكيف لتعزيز التقدم الجديد في إدارة المناخ العالمي.

وحث هان الدول المتقدمة على تقديم المزيد من الدعم المالي والفني للدول النامية فيما يتعلق بتغير المناخ. كما دعا جميع الدول إلى صياغة وتنفيذ خطط تكيف وطنية وفقا لواقعها الوطني، والتي من شأنها أن تجعل إجراءات التكيف الخاصة بها أكثر فعالية واستدامة، وتدعم التعددية في التعاون الدولي.

وتشجع القمة، التي أطلقتها هولندا، جميع الحكومات على اتخاذ المزيد من تدابير التكيف للحد من المخاطر المتعلقة بالمناخ وتعزيز المرونة المناخية.

اقرأ أيضا