مبادراتكوريا الجنوبية تعتزم بناء مزيد من مزارع طاقة الرياح البحرية

مبادرات

Orsted
18 يوليو

كوريا الجنوبية تعتزم بناء مزيد من مزارع طاقة الرياح البحرية

سيول – أعلنت كوريا الجنوبية أنها ستبني المزيد من مزارع طاقة الرياح قبالة الساحل الجنوبي الغربي للبلاد، تماشيا مع جهودها للابتعاد عن الطاقة المعتمدة على الوقود الأحفوري، وتعزيز الاقتصاد الذي تضرر من تفشي الوباء.

وبموجب الخطة، ستكمل كوريا الجنوبية بناء مزارع طاقة الرياح البحرية، بقدرة إجمالية 2.4 غيغاواط بحلول عام 2028، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وتقدر الميزانية الإجمالية للمشروع في إقليم شمال جولا بـ14 تريليون وون (11.6 مليار دولار أمريكي)، وسيتم جمعها من القطاع الخاص.

وقالت الوزارة إنها ستجري الدراسات أولا عن طريق بناء منشآت طاقة الرياح البحرية بقدرة إجمالية تصل إلى 400 ميغاواط، قبل البدء في البناء الكامل في عام 2023.

وعند اكتمالها، ستتمكن مزارع الرياح من إمداد حوالي 2.24 مليون أسرة بالطاقة.

وقد تعهدت كوريا الجنوبية، التي تبذل جهودا لخفض استهلاكها للوقود الأحفوري التقليدي، واستخدام موارد أكثر استدامة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين؛ بتعزيز صناعة طاقة الرياح البحرية وتوسيع القدرة الكلية إلى 12 غيغاواط بحلول عام 2030.

ويعد هذا الهدف أعلى بكثير من القدرة الحالية للبلاد التي تقدر بنحو 124.5 ميغاوات.

وقالت الوزارة إن المشروع الأخير يمهد الطريق أمام البلاد للوصول إلى الهدف بحلول عام 2030، كما أن هناك العديد من المشروعات المعلقة في مناطق أخرى، بما في ذلك المشروع في جزيرة في شينان، على بعد 400 كيلومتر جنوب غرب سيئول.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كشفت كوريا الجنوبية النقاب عن الصفقة الخضراء الجديدة، التي تركز على إنفاق 73.4 تريليون وون لتحويل الاقتصاد المعتمد على الوقود الأحفوري في البلاد إلى اقتصاد صديق للبيئة.

ويمكن أن توفر المشاريع حوالي 659 ألف فرصة عمل، وتساعد البلاد على التغلب على أزمة كوفيد-19، والاستعداد لعصر ما بعد كورونا بقيادة الثورة الصناعية الرابعة، وفقا للوزارة.

اقرأ أيضا