مبادراتلافارج هولسيم المغرب: حملة لغرس الأشجار وجمع النفايات ببوسكورة المحتوى

مبادرات

programme
11 يونيو

لافارج هولسيم المغرب: حملة لغرس الأشجار وجمع النفايات ببوسكورة المحتوى

الدار البيضاء – نظمت LafargeHolcim Maroc لافارج هولسيم المغرب ، اليوم الجمعة ببوسكورة ، حملة لغرس الأشجار وجمع النفايات من قبل جميع المستخدمين في إطار برنامج “N’bniouw L’7ayat / نبنيو الحياة “.

وأوضح مدير مصنع لافارج هولسيم المغرب ببوسكورة، محمد أغومي، في كلمة بهذه المناسبة، أن هذه المبادرة تندرج في إطار الأسبوع الخاص الذي نظم احتفالا باليوم العالمي للبيئة ، بهدف تعزيز روح التطوع بين العاملين، ضمن إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية والبيئية “N’bniouw L’7ayat” “نبنيو الحياة” التابع لشركة لافارج هولسيم المغرب.

وأضاف أنه في إطار برنامج التنمية المستدامة لافارج هولسيم المغرب، تنظم جميع المواقع العملية للافارج ، خاصة بكل من وجدة وطنجة وفاس ومكناس والناظور وسطات ،أسبوعا لغرس الأشجار ، وكذلك على مستوى المؤسسات التعليمية، والفضاءات المحيطة بالوحدات الصناعية.

وفيما يتعلق بمصنع بوسكورة، أكد المدير على أن هذا الأسبوع تميز بمشاركة كبيرة من قبل مختلف المستخدمين، حتى أولئك الذين يعملون في مقر الدار البيضاء، مشيرا إلى أنه تم خلال هذا الأسبوع غرس ما يقارب من 1400 شجرة في المراكز الصحية والمدارس القريبة من المصنع .

ولفت إلى أن هذا الأسبوع شهد أيضا عملية لجمع الأكياس البلاستيكية والمخلفات في القرى المجاورة للمصنع، معربا عن افتخاره بالمستخدمين الذين يساهمون في الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي والتنمية المستدامة بشكل عام.

وقال “إن تعبئة المستخدمين اليوم يشهد على التزامهم اتجاه القضية البيئية ويعكس روح التطوع لديهم”.

ومن جهته، أكد مدير الأشغال بمصنع بوسكورة، عبد الرحمن الوزاني، أن هذا العمل يساهم في حماية البيئة ويبرز التزام مستخدمي لافارج هولسيم المغرب بمجال الحفاظ على الطبيعة.

وأضاف أن ” المصنع ملتزم بتطوير المجال المحيط به ، ولهذا عملنا على غرس الأشجار وجمع النفايات في مناطق قريبة من المصنع “.

ومن جهة أخرى، أشارت مستخدمة بمصنع بوسكورة إلى أن هذه العملية تميزت بمشاركة كبيرة من جميع المستخدمين، بالتنسيق مع برنامج المسؤولية الاجتماعية للمجموعة الذي يروم الحفاظ على البيئة.

وتجدر الإشارة إلى أن لافارج هولسيم المغرب، هي شركة رائدة وطنيا في قطاع مواد البناء، وأول رسملة في السوق الصناعية ببورصة الدار البيضاء.

والشركة مملوكة بالأغلبية لمشروع مشترك بين مجموعة لافارج هولسيم، الرائدة عالميا في مواد البناء والمدى (صندوق الاستثمار الإفريقي) المتواجد مقره بالدار البيضاء.

اقرأ أيضا