مبادراتمصر .. وزارة البيئة تنظم دورة تدريبية حول أساسيات الطاقة الشمسية

مبادرات

18 يوليو

مصر .. وزارة البيئة تنظم دورة تدريبية حول أساسيات الطاقة الشمسية

القاهرة – نظمت وزارة البيئة المصرية، أمس الأربعاء، دورة تدريبية حول أساسيات الطاقة الشمسية، وذلك لفائدة عدد من أطر الوزارة.

وذكرت وزارة البيئة، في بيان لها، أن هذه الدورة التدريبية التي نظمتها الادارة المركزية لتحسين البيئة الصناعية والطاقة التابعة للوزارة، تندرج في إطار مشروع الخلايا الشمسية الصغيرة والذي ينفذه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بشراكة مع مركز تحديث الصناعة وبتمويل من مرفق البيئة العالمي.

كما تأتي هذه الدورة في إطار جهود الوزارة في إعداد الأطر الفنية وبناء القدرات ودعم الأسواق الناشئة للتكنولوجيا في مصر، والعمل على إزالة الحواجز التي تحول دون زيادة إنتاج الطاقة بواسطة الخلايا الشمسية الصغيرة.

وتضمن برنامج الدورة التكوينية، على الخصوص، التعريف بأهداف مشرع الخلايا الشمسية الصغيرة والذي يتمثل في دعم انتشار استخدام الخلايا الشمسية خاصة في محطات الإنتاج اللامركزية التي يتم تركيبها بالمباني السكنية والتجارية والمباني العامة والفنادق والمنشآت الصناعية، مما يعد عاملا محفزا لانتشار استخدام الطاقة الشمسية الصغيرة .

كما تم عرض معلومات عن شبكة الكهرباء والتعريفة الكهربائية وأسباب الاتجاه نحو توفير وترشيد الكهرباء واللجوء إلى طاقة نظيفة بديلة، فضلا عن تسليط الضوء على أهمية الطاقة الشمسية والطاقة الكهروضوئية.

اقرأ أيضا