مبادراتموريتانيا .. تشخيص المشاكل المتعلقة بخدمات المياه و حلها

مبادرات

eaux traitées
27 أبريل

موريتانيا .. تشخيص المشاكل المتعلقة بخدمات المياه و حلها

نواكشوط – أوفدت الشركة الوطنية الموريتانية للماء، مؤخرا، فرقا تقنية إلى بعض ولايات البلاد، لتشخيص المشاكل وحلها، وذلك سعيا منها لتقريب خدمات المياه من المواطنين.

وصرح المدير العام للشركة، محمد الأمين ولد البنية، بأن هذه العملية تدخل في إطار جهود الشركة الرامية إلى إيجاد حل لمشاكل الماء الشروب في الوسط الحضري، تجسيدا لتوجيهات السلطات وحرصها القوي على تحسين الخدمات الأساسية وتقريبها من المواطنين، خاصة ما يتعلق بتوفير مياه الشرب.

وأضاف أن هذه التوجيهات تتجسد يوميا من خلال الخطط والبرامج التنموية التي ينفذها قطاع المياه والصرف الصحي، طبقا لسياسات الحكومة في هذا المجال.

وقد توجهت إحدى هذه البعثات إلى مدينة نواذيبو (شمال)، التي شهدت منذ أزيد من شهر انطلاقة محطة لتحلية المياه، والتي تمكن من ضخ 3000 متر مكعب في شبكة المدينة، إلا أنه ورغم ذلك مازالت المدينة تشكو من العطش.

كما توجهت بعثة تقنية مماثلة إلى مدن كيفة، وكرو، وكنكوصه، وباركيول، وكيهيدي، مصحوبة بشاحنات محملة بكل التجهيزات والمواد الضرورية لإصلاح الشبكات.

وأضاف المدير العام للشركة أن هذه البعثة ستتوزع على ثلاث مجموعات كل مجموعة تعنى بمنطقة معينة ستبقى فيها حتى تتمكن من حل مشكلتها، ويتم التنسيق اليومي لهذه العملية بين مختلف مصالح الشركة المختصة من أجل إيجاد حلول تستجيب لحاجيات ومتطلبات المواطنين من هذه المادة الحيوية.

 

 

 

اقرأ أيضا