مبادراتوزارة الطاقة والثروة المعدنية الاردنية تزود 128 مدرسة بأنظمة خلايا شمسية

مبادرات

centre de services pour l'énergie
22 يوليو

وزارة الطاقة والثروة المعدنية الاردنية تزود 128 مدرسة بأنظمة خلايا شمسية

عمان – زودت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الاردنية 128 مدرسة بأنظمة خلايا شمسية تغطي حاجة هذه المدارس من الكهرباء، عبر حوالي 45 الف وحدة انارة موفرة للطاقة و3200 وحدة تكييف، ضمن مبادرة تدفئة المدارس وتوفير بيئة تعليمية ملائمة.

ونقلت وسائل اعلام محلية رسمية أمس عن وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي قولها إن المشروع، الذي استفاد منه 55 الف طالب وطالبة ويسهر على تنفيذه صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في الوزارة، يستهدف 2600 مدرسة حكومية في مختلف محافظات المملكة على مدى عشر سنوات.

وأضافت أن صندوق الطاقة المتجددة يستهدف إنجاز أعمال ترشيد وحفظ الطاقة والطاقة المتجددة في 56 مدرسة جديدة في مختلف مناطق البلاد خلال عام 2019 ومنتصف العام 2020 في اطار خطط سنوية تتواصل حتى انجاز المشروع، مؤكدة أهمية المشروع الذي انطلق عام 2016 في المساهمة في استدامة أعمال هذه المدارس، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة.

وتابعت أن الطاقة الكهربائية المولدة في اطار المشروع اسهمت في تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 1700 طن، الأمر الذي يساهم في تحقيق التزامات ومساهمات الأردن في انبعاثات الكربون وقضايا التغير المناخي.

وتم تنفيذ حملات توعية مصاحبة للمشروع شملت المدرسين والطلبة على مختلف مرافق المشروع المتعلقة بوسائل ترشيد وحفظ الطاقة، وكذلك التوعية بآليات عمل أنظمة الخلايا الشمسية، وذلك بهدف نشر المعرفة، وتحفيز استخدام هذه المرافق، الى جانب تزويد المدارس بأنظمة تسخين المياه تعمل بالطاقة الشمسية وتركيب نظام خلايا شمسية تحقيقا لرؤية البرنامج في توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلبة في المدارس.

 

 

 

اقرأ أيضا