مبادراتوزارة الطاقة والمعادن والبيئة تحتفي بنسائها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

مبادرات

11 مارس

وزارة الطاقة والمعادن والبيئة تحتفي بنسائها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الرباط  –  احتفت وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالنساء الموظفات بالقطاع، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة.

و نوه وزير الطاقة والمعادن والبيئة السيد عزيز رباح في كلمة بهذه المناسبة التي تميزت بافتتاح حضانة لفائدة أطفال الموظفين بقطاع الطاقة والمعادن ، بالانجازات المهنية للموظفات وجهودهن المبذولة في هذا القطاع.

وأكد السيد رباح أن افتتاح حضانة بوزارة الطاقة والمعادن والبيئة يهدف إلى تمكين المرأة الموظفة بالوزارة من مزوالة عملها باطمئنان ودون قلق بخصوص أطفالها ، وتوفير الظروف الملائمة لها للبذل والعطاء والريادة في القطاع، مضيفا أنه سيتم أيضا افتتاح حضانة لفائدة موظفات قطاع البيئة الخميس المقبل.

وأشار الوزير إلى أن سنة 2019 كانت متميزة بالنسبة للنساء بالنظر لصدور العديد من القوانين لصالحهن سيما القوانين المتعلقة بالقضاء على العنف والتحرش بكل أشكاله،  فضلا عن قوانين تتعلق بتنظيم أراضي الجماعات السلالية.

من جانبه،  أشار رئيس جمعية “أمل” في قطاع البيئة ، مصطفى ملوكي إلى أن اليوم العالمي للمرأة يشكل مناسبة للتعبير عن الشكر والامتنان لجميع النساء في الوزارة لتفانيهن والتضحيات التي يقدمنها من أجل تنمية المغرب.

أما رئيسة قسم الشؤون الاجتماعية بالوزارة، السيدة بلكرت جميلة،فقد أكدت بدورها أن الاحتفاء بهذا اليوم يشكل فرصة للوقوف على انجازات كل النساء في الوزارة، وتسليط الضوء على مساهماتهن في تطوير القطاع.

وتميز  الحفل بتكريم عدد من النساء عرفانا بإنجازاتهن ومسارهن المتميز على المستوى الوطني والدولي.

اقرأ أيضا