مقاولاتشركة الطاقة الدنماركية أورستد رابع أكثر شركة مستدامة في العالم

مقاولات

énergies renouvelables
24 يناير

شركة الطاقة الدنماركية أورستد رابع أكثر شركة مستدامة في العالم

كوبنهاغن –  تعتبر شركة الطاقة الدنماركية أورستد رابع أكثر شركة مستدامة في العالم، وفقا لتحليل الشركات.

وفي تحليله، وجد “كوربورايت نايتس” أن أداء أورستد جيد، حيث يتم توليد الكثير من عائداته من المنتجات والخدمات ذات الفوائد البيئية والاجتماعية.

وقال هنريك بولسن، الرئيس التنفيذي لشركة أورستد إن “تغير المناخ هو أحد التحديات الرئيسية في عصرنا”، مضيفا أنه “يجب علينا أن نسرع بشكل كبير في تحويل أنظمة الطاقة العالمية من الوقود الأحفوري إلى الطاقات المتجددة لحماية كوكبنا للأجيال القادمة”.

وتابع أنه “في أورستد، قمنا بتخفيض انبعاثات الكربون من إنتاجنا للطاقة بنسبة 67 في المئة على مدى العقد الماضي، بما يتماشى مع رؤيتنا لعالم تغذيه بالكامل الطاقة الخضراء”؛ مشيرا إلى أن “رتبتنا من بين أكثر الشركات استدامة في العالم تجعلنا متواضعين وفخورين، وتشجعنا على مواصلة استثماراتنا العالمية في مجال الطاقة المتجددة”.

*****************************

— أعلنت الجامعة التقنية الدنماركية والجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا والمعهد المستقل للأبحاث التطبيقية عن تعاون أوثق لتحسين مزارع الرياح البحرية وبأسعار معقولة.

ويمثل الاتفاق، الذي تم توقيعه الأسبوع الماضي، بداية إنشاء مركز أبحاث مشترك جديد حول الرياح البحرية، مكرسا لتطوير حلول أفضل بأسعار معقولة لمزارع الرياح البحرية.

وتشمل مواضيع التعاون الأسس البحرية والمواد والعمليات، وربط الشبكة، وتكامل النظم وتخزين الطاقة، والرقمنة، والتشغيل والصيانة، ونظام إدارة مزارع الرياح البحرية.

وقال أندرس بياركليف، رئيس الجامعة التقنية الدنماركية، إنه “لسنوات عديدة، كنا نعمل بشكل وثيق مع الجامعتين في مجال البحث. مع اتفاقية التعاون هذه في الريح البحرية، نحن الآن نقيم شراكة قوية قادرة على توفير البحوث والابتكار من أعلى مستويات الجودة لصالح الأعمال والمجتمع “.

اقرأ أيضا