مقاولاتشركة الطاقة الدنماركية “أورستد” تعلن عن زيادة في أرباح مزارع الرياح البحرية في الربع الأول

مقاولات

l’énergie verte
02 مايو

شركة الطاقة الدنماركية “أورستد” تعلن عن زيادة في أرباح مزارع الرياح البحرية في الربع الأول

كوبنهاغن – أعلنت شركة الطاقة الدنماركية “أورستد” يوم الأربعاء عن زيادة في أرباح مزارع الرياح البحرية في الربع الأول، في إشارة إيجابية إلى الأهمية التي توليها الشركة الدنماركية للطاقات المتجددة بعد بيعها أنشطتها في مجال النفط والغاز في عام 2017.

وارتفعت مبيعات قسم “أورستد” للرياح بنسبة 13في المئة بسبب زيادة إنتاج حفل بوركم2 الجديد في بحر الشمال قبالة الساحل الألماني وويلني في البحر الأيرلندي وهو مزرعة رياح بحرية كبيرة في العالم.

وانخفضت الأرباح قبل الفوائد والضرائب للربع الأول بنسبة 7 في المئة إلى 5.1 مليار كرونة (766.48 مليون دولار أمريكي)، وهو ما يتماشى على نطاق واسع مع توقعات 5.2 مليار كرونة.

ويعزى الانخفاض على أساس سنوي إلى التقدير الاستثنائي للمراجعة في نفس الفترة من العام الماضي والانخفاض الدوري في نتائج أعمال الغاز لشركة “أورستد”.

وشكل قسم الرياح البحرية ما يقرب من 80 في المئة من الأرباح الرئيسية في الربع الأول.

وتخطط “أورستد” لاستثمار 30 مليار دولار في الطاقة الخضراء بحلول عام 2025 كجزء من الجهود المبذولة لتصبح واحدة من “الشركات الكبرى المتجددة” القليلة في العالم للابتعاد عن الوقود الأحفوري.

وقالت الشركة، التي تعد بالفعل أكبر مطور لمزارع الرياح البحرية في العالم، إن الحصة الخضراء من توليد الطاقة والكهرباء لديها قفزت إلى 80 في المائة في الربع الأول، مقارنة بـ 68 في المائة قبل عام.

وقدمت “أورستد” عروضا لمشاريع الرياح البحرية في فرنسا وهولندا والولايات المتحدة، وذكرت أنها تتوقع نتيجة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

اقرأ أيضا