أخبارأكادير.. انعقاد ندوة حول موضوع “من مناخ الأعمال إلى شؤون المناخ”

أخبار

23 سبتمبر

أكادير.. انعقاد ندوة حول موضوع “من مناخ الأعمال إلى شؤون المناخ”

أكادير 23 شتنبر 2016 (ومع) عقد رؤساء المقاولات بجهة سوس-ماسة، أمس الخميس بتاغازوت، ندوة حول موضوع “من مناخ الأعمال إلى شؤون المناخ”.

وأوضح بلاغ لولاية جهة سوس-ماسة أن هذا اللقاء، الذي نظمه المركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس-ماسة بشراكة مع ولاية جهة سوس-ماسة ومجلس جهة سوس-ماسة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، شكل مناسبة لرؤساء المقاولات لتبادل الخبرات مع فريق من الخبراء الوطنيين والدوليين حول المخاطر والفرص المتعلقة بالمناخ.

وأضاف المصدر ذاته أن اللقاء، الذي يندرج في إطار التحضيرات لمؤتمر الأطراف (كوب 22)، المقرر انعقاده في نونبر المقبل بمراكش، يعتبر أيضا جزءا من أنشطة التحسيس بمشروع الجمعية الألمانية للتعاون الدولي “تكييف القطاع الخاص مع تغيرات المناخ”، الذي يعد المغرب واحدا من البلدان الأربعة المستفيدة منه.

ويروم هذا المشروع تصميم وتجريب أدوات تعزيز قدرات القطاع الخاص الممثل بالمقاولات الصغرى والمتوسطة وكذا بالصناعات الصغرى والمتوسطة بهدف التكيف مع تغيرات المناخ.

وسيتم تنفيذ هذا المشروع، في المغرب، بمنطقة سوس-ماسة بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس-ماسة وجمعية مستثمري المنطقة الصناعية لآيت ملول.

وسيدعم تنفيذ المشروع مجلس جهة سوس-ماسة الممثل بلجنة البيئة والمرصد الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير.

ت/ وس

اقرأ أيضا