أخبارأوباما يكلف الوكالات الفيدرالية بوضع استراتيجية وطنية لمكافحة التغيرات المناخية

أخبار

22 سبتمبر

أوباما يكلف الوكالات الفيدرالية بوضع استراتيجية وطنية لمكافحة التغيرات المناخية

واشنطن 22 شتنبر 2016/ ومع/ وقع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مذكرة توجيهية تحث مجموعة من الوكالات الفيدرالية على العمل معا لوضع استراتيجية وطنية للأمن القومي من أجل مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية.

وقال مستشار الرئيس الأمريكي حول شؤون المناخ، بريان ديز، أن “الهدف يتمثل في وضع استراتيجية شاملة من أجل الاخذ بعين الاعتبار التأثيرات الحالية والمستقبلية للتغيرات المناخية خلال وضع أجندات الأمن القومي بالولايات المتحدة”.

واعتبر بريان ديز أن الأمر يتعلق ب “مرحلة مهمة” في إطار الجهود الرامية إلى مكافحة التغيرات المناخية التي تمثل “تهديدا استراتيجيا ملموسا للأمن القومي الأمريكي”.

وتحث المذكرة التوجيهية الوكالات الفيدرالية على التعاون لوضع “مجموعة عمل فيدرالية حول المناخ”، والتي ستكون مكلفة ب “تحديد أولويات الأمن القومي الأمريكي في مجال التغيرات المناخية” و “تطوير طرق تمكن من تبادل المعلومات حول هذا الموضوع”.

كما كلف الرئيس أوباما المجموعة بوضع مخطط عمل حول التغيرات المناخية خلال الثلاثة أشهر المقبلة، والذي يتضمن على الخصوص تبادل البيانات والأفكار والبحوث حول المناخ، وكذا تقييم هشاشة المناطق الأكثر عرضة بالولايات المتحدة.

وحسب تقرير لمجلس الاستخبارات القومي، نشر أمس الاربعاء، سيكون للتغيرات المناخية تأثير سلبي على المنشآت العسكرية الأمريكية، كما يهدد بتقويض جهود التدخلات الطارئة، ويزيد وثير أزمات اللاجئين والنزاعات عبر العالم.

د/م ه/بل

اقرأ أيضا