أخبارافتتاح ثلاث محطات كهرومائية كبرى في ولاية هيماشال براديش الهندية

أخبار

18 أكتوبر

افتتاح ثلاث محطات كهرومائية كبرى في ولاية هيماشال براديش الهندية

نيودلهي/18 أكتوبر 2016 /ومع/ قام الوزير الأول الهندي، ناريندرا مودي، اليوم الثلاثاء، بافتتاح ثلاث محطات كبرى لإنتاج الطاقة الكهرومائية، بسعة تبلغ 1752 ميغاوات، في ولاية هيماشال براديش، الواقعة في أقصى شمال البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية أن هذه المحطات الثلاث تندرج ضمن جهود الحكومة الاتحادية من أجل توفير الطاقة المتجددة، وخفض تأثير الانبعاثات الغازية والكربونية التي تلوث الفضاءات الطبيعية وتتسبب في ظاهرة الاحتباس الحراري .

وأوضحت الوكالة أن الأمر يتعلق بمحطة (كولدام) في منطقة “بيلاسبور” بطاقة إنتاج تبلغ 800 ميغاواط، والمرحلة الثالثة من محطة (بارباتي) في منطقة “كولو” بطاقة إنتاج تبلغ 540 ميغاواط، ومحطة (رامبور) في منطقة “شيملا” بطاقة إنتاج تبلغ 412 ميغاواط..

وأشار المصدر ذاته إلى أن المحطة الكهرومائية (بارباتي)، التي تم تصميمها لتوليد ما مجموعه مليون و963 ألف وحدة سنويا، ستعمل، عند الانتهاء من جميع مراحلها، على نقل الطاقة الكهربائية إلى ولايات هيماشال براديش وجامو وكشمير والبنجاب وأوتار براديش وهاريانا والعاصمة نيودلهي وراجستان.

وأضافت الوكالة أن محطة (كولدام)، التي بدأت إنتاج الطاقة الكهرمائية بأربع وحدات من 200 ميغاواط، تمكنت من بلوغ طاقة إنتاج إجمالية تقدر بـ 800 ميغاواط في الوقت الراهن، على أن تصل إلى توليد 3054 جيغاوات ساعة من الكهرباء سنويا.

أما محطة (رامبور)، التي تعمل على إنتاج طاقة كهرومائية بسعة 412 ميغاواط، فستعمل جنبا إلى جنب مع محطة الطاقة (ناثبا جهاكري)، من أجل توليد 13 في المئة من الكهرباء بولاية هيماشال براديش.

د /أس/زس

اقرأ أيضا