أخبارالتوقيع على اتفاقية بقيمة 150 مليون دولار لإقامة مشروع للألواح الشمسية في نيودلهي

أخبار

26 أكتوبر

التوقيع على اتفاقية بقيمة 150 مليون دولار لإقامة مشروع للألواح الشمسية في نيودلهي

نيودلهي/26 أكتوبر 2016/ومع/ وقعت شركتان هنديتان، اليوم الأربعاء، على اتفاقية بقيمة 150 مليون دولار، من أجل إقامة مشروع للألواح الشمسية في الضاحية الجنوبية لنيودلهي، العاصمة الوطنية للبلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية أن هذه الاتفاقية وقعت عليها شركتا (أمبولس سولار صولوشن) المتخصصة في الطاقة الشمسية و(إنديا إكسبوزيشن مارت) التي تهتم بتنظيم واستضافة المعارض التجارية الدولية والأحداث الترويجية الكبرى.

وأضافت أن الاتفاقية تروم إقامة ألواح للطاقة الشمسية، بقدرة إنتاج تصل إلى 2 ميغاوات في مقر (إكسبوزيشن مارت) للمعارض بمنطقة “نويدا”، الواقعة في الضاحية الجنوبية للعاصمة نيودلهي.

ونقلت الوكالة، عن بيان لشركة (أمبولس سولار صولوشن) قوله، “إن الشركة ستقوم، بمقتضى هذه الاتفاقية، بإقامة وتركيب وتشغيل وصيانة ألواح الطاقة الشمسية بمقر معرض (مارت) لمدة 25 سنة”، مضيفا أنه “سيتم تمويل المشروع، البالغ قيمته 150 مليون دولار، من قبل صندوق دولي للاستثمارات والبنيات التحتية”.

وأشار البيان إلى أن “تركيب الألواح الشمسية وتشغيلها في ذلك الموقع سيساعد على توفير 69 ألف طن من ثاني أوكسيد الكربون، أي ما يعادل زراعة 86 ألف شجرة، بالإضافة إلى توفير التكاليف الناجمة عن استعمال مصادر الطاقة الملوثة”.

وتهدف الحكومة الهندية إلى زيادة حجم الاستفادة من الطاقة الشمسية لتصل إلى 40 جيغاوات بحلول سنة 2022.

د/أس/

دك

اقرأ أيضا