أخبارالسلطات الهندية تقرر تطوير جزء من نهر “يامونا” باعتماد مواد صديقة للبيئة

أخبار

25 أكتوبر

السلطات الهندية تقرر تطوير جزء من نهر “يامونا” باعتماد مواد صديقة للبيئة

نيودلهي 25 أكتوبر 2016 /ومع / قررت حكومة ولاية العاصمة نيودلهي، اليوم الثلاثاء، تطوير جزء من نهر “يامونا” الشهير، يمتد على خمسة كيلومترات، بالاعتماد فقط على مواد صديقة للبيئة.

ونقلت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، عن وزير السياحة في حكومة نيودلهي كابيل ميشرا قوله، إن “هذا المشروع الطموح، الذي تقرر إنجازه في احترام تام للمعايير البيئية الحديثة، سيتم تنفيذه عند منبع نهر (يامونا) في منطقة (وزير آباد)، الواقعة شمال العاصمة، خلال ثلاث مراحل، على أن تنتهي منه الأشغال خلال سنة ونصف”.

وأوضح الوزير أنه “لن يتم، خلال جميع مراحل إنجاز هذا المشروع، اللجوء إلي أي مواد أو تكنولوجيا مضرة بالبيئة”، مؤكدا أن الجهات المختصة ستعمل على تطوير هذه الواجهة من النهر باستخدام مواد طبيعية وصديقة للبيئة مثل الخيزران والهياكل والألواح الخشبية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا المشروع البيئي والسياحي سيضم، في المرحلة الأولى التي تنتهي بحلول شهر يونيو المقبل، مرافق ومحطات لركوب الزوارق السياحية والرياضية والتجديف، فضلا عن ممرات خضراء وحدائق وغيرها.

وكان نشطاء هنود في مجال حماية البيئة طالبوا، أواخر شهر شتنبر المنصرم، السلطات المختصة بضرورة الاهتمام أكثر بنهر “يامونا” والإطلاق الدوري لمياهه الراكدة والحفاظ على الحد الأدنى من تدفقها، انسجاما مع توجيهات المحكمة الوطنية الخضراء للبلاد.

د /أس

اقرأ أيضا