أخبارالسيد الضريس يستقبل سفير أستراليا المعتمد بالمغرب والمقيم في فرنسا

أخبار

22 سبتمبر

السيد الضريس يستقبل سفير أستراليا المعتمد بالمغرب والمقيم في فرنسا


الرباط/22 شتنبر 2016/ومع/ استقبل السيد الشرقي الضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، اليوم الخميس بمقر الوزارة بالرباط، السيد ستيفن برادي، سفير أستراليا المعتمد بالمغرب والمقيم في فرنسا.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن هذا اللقاء شكل مناسبة للتبادل مع السفير الأسترالي حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، لاسيما تلك المرتبطة بمحاربة الإرهاب والوضع الأمني على المستوى الإقليمي، مؤكدا أنه، في هذا الإطار، جدد السيد الضريس “من خلال مشاطرة الدبلوماسي الأسترالي عناصر التقييم حول طبيعة التهديد الإرهابي على المستوى الإقليمي، التأكيد على استعداد المغرب للتعاون أكثر مع الدول الشريكة، وضمنها أستراليا، في مجال محاربة الإرهاب والتطرف”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه، وفي معرض تطرقه للتحضيرات الجارية لتنظيم مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22) بمراكش، أكد الوزير أن المغرب اتخذ جميع الإجراءات الأمنية الضرورية لإنجاح هذه التظاهرة المهمة.

وأضاف البلاغ أن السفير الأسترالي، وبعد أن نوه بالاستقرار وروح التسامح والانفتاح التي تسود المغرب، أشاد بفعالية جهود المملكة في مجال محاربة الإرهاب.

وذكر المصدر ذاته أن السفير الأسترالي أطلع السيد الضريس بأن بلاده ستشارك في مؤتمر (كوب 22) بوفد وزاري مهم، مؤكدا بنفس المناسبة الأهمية الكبيرة التي توليها بلاده لهذا الحدث.

وخلص البلاغ إلى أن البلدين اتفقا، في ختام هذه المباحثات، على تكثيف بشكل أكبر التعاون الثنائي في مجالات الأمن ومحاربة الإرهاب، من خلال تقاسم التجارب وتبادل المعلومات بين البلدين.

ت/ع ز/

دك

اقرأ أيضا