أخبار“الطاقة المتجددة وانخفاض الانبعاثات الكربونية.. دروس من منطقة مينا وامريكا اللاتينية والكرايبي”…

أخبار

17 أكتوبر

“الطاقة المتجددة وانخفاض الانبعاثات الكربونية.. دروس من منطقة مينا وامريكا اللاتينية والكرايبي” موضوع ندوة دولية خلال نونبر المقبل بمراكش

الرباط 17 اكتوبر 2016/ومع/ ينظم مجلس العلاقات العربية مع أمريكا اللاتينية والكرايبي، يوم 10 نونبر المقبل بمراكش، ندوة حول موضوع “الطاقة المتجددة وانخفاض الانبعاثات الكربونية ..دروس مستفادة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وامريكا اللاتينية والكرايبي”.

وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الندوة التي سينظمها بتعاون مع مركز الدراسات التابع للمكتب الشريف للفوسفاط ومؤسسة (جيتوليو فارغاس) البرازيلية وجامعة ميرلاند في الولايات المتحدة، تندرج في إطار مؤتمر الامم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب22) الذي سيعقد بمراكش من 7 الى 18 نونبر المقبل.

وأشار إلى أن هذا النشاط المشترك الذي سيقام بباب إغلي بالمنطقة الخضراء بمدينة مراكش، سيعرف مشاركة عدد من الشخصيات الحكومية ورؤساء المنظمات المهتمة في مجال البيئة من عدة بلدان عربية ومنطقة الكرايبي ودول امريكا اللاتينية.

ويهدف مجلس العلاقات العربية مع أمريكا اللاتينية والكرايبي الذي يتخذ من الرباط مقرا له، إلى تعزيز التحالف الاقتصادي والاجتماعي والثقافي بين بلدان العالم العربي وأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي وتحقيق دينامية دائمة مبنية على تحقيق المصالح المتبادلة لمجتمعات المنطقتين.

كما يسعى المجلس إلى إيجاد الآليات المناسبة من أجل تعزيز الحوار والتعاون حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والقيام بالأبحاث، والبرمجة والدراسات وتحليل السياسات العامة عن طريق إشراك المؤسسات، والحكومات، والمجتمع المدني، ووسائل الإعلام والأوساط الأكاديمية بشأن القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المتبادل بين المنطقتين.

ب/ج ت /ل م

اقرأ أيضا