أخبارالطواف الدولي للدراجات النارية المسيرة الخضراء يروم المساهمة في التعريف بالقضية الوطنية وترسيخ روح…

أخبار

22 أكتوبر

الطواف الدولي للدراجات النارية المسيرة الخضراء يروم المساهمة في التعريف بالقضية الوطنية وترسيخ روح التضامن (منظمون)

الدار البيضاء/ 22 أكتوبر 2016/ ومع/ أكد رئيس النادي الملكي للدراجات النارية، هشام بناني، إن الطواف الدولي للدراجات النارية المسيرة الخضراء، الذي من المقرر أن يربط بين العاصمة الاسبانية مدريد ومدينة العيون خلال الفترة ما بين 30 أكتوبر الجاري و8 نونبر القادم، يروم المساهمة في التعريف بالقضية الوطنية وترسيخ روح التضامن مع سكان الصحراء المغربية.

وأبرز السيد بناني، في ندوة صحفية عقدت أمس الجمعة بالدار البيضاء، أن ما يميز النسخة الرابعة من الطواف هو إعطاء انطلاقته الرسمية من خارج المغرب لأول مرة، حيث سينطلق المشاركون من مدريد ويمرون بمجموعة من المحطات قبل الوصول إلى العيون.

وأضاف أن النادي بمعية باقي الشركاء اتخذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة لإنجاح هذه الدورة ذات البعد التضامني والانساني، مشيرا إلى تنظيم سلسلة من الانشطة ذات البعد الاجتماعي والخيري، من قبيل قوافل طبية متعددة الاختصاصات، وحملة للتبرع بالدم، فضلا عن توزيع مساعدات عينية على عدد من المراكز الخيرية ودور الايتام والاطفال في وضعية صعبة، وكذا تنظيم حفل تكريم على شرف عدد من الشخصيات من أبناء الصحراء المغربية.

كما اعتبر هشام بناني هذه التظاهرة الرياضية، التي أطلق على تسميتها ب “كوب 22″، فرصة سانحة لإثارة الاهتمام إلى التغيرات المناخية ورهانات الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية-الإطار للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية (كوب 22) المرتقبة من 7 الى 18 نونبر الجاري بمراكش.

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية، التي ينظمها النادي الملكي للدراجات النارية في اطار الاحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء، مشاركة نحو 450 مشاركا يمثلون 26 بلدا.

ج/رع/حج

اقرأ أيضا