أخبارالقضايا والتحديات البيئية بإفريقيا في صلب اللقاء الجهوي لما قبل قمة المناخ بمدينة العيون

أخبار

18 أكتوبر

القضايا والتحديات البيئية بإفريقيا في صلب اللقاء الجهوي لما قبل قمة المناخ بمدينة العيون

العيون/ 18 أكتوبر 2016/ ومع/ تشكل القضايا والتحديات البيئية بإفريقيا محور اللقاء الجهوي لما قبل قمة المناخ بمدينة العيون الذي تنظمه جهة العيون الساقية الحمراء تحت شعار “الجنوب كوب : حدث بألوان افريقية”.

وحسب اللجنة المنظمة فإن المشاركين في هذه التظاهرة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يومي 19 و20 أكتوبر الجاري بشراكة مع جامعة الحسن الأول بسطات، سينكبون من خلال مجموعة من الفضاءات العلمية الوطنية والجهوية والدولية، على مناقشة عدد من القضايا التي تهم القارة الإفريقية وخاصة ما يتعلق ب”إشكاليات التنمية المستدامة بإفريقيا بين الإطار القانوني وإكراهات تفعيلها على ارض الواقع ” ، و”الأمن الغذائي بإفريقيا والتهديدات البيئية للمنطقة الإفريقية “.

كما سيتم خلال هذا اللقاء المنظم بتنسيق مع ولاية جهة العيون الساقية الحمراء ، وجهتي الداخلة وادي الذهب وكلميم وادنون واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان والائتلاف المغربي من أجل العدالة المناخية بجهة العيون الساقية الحمراء،مناقشة التنمية المستدامة بافريقيا بين حصيلة ( كوب 21 ) وافاق ( كوب 22).

و سيقام في إطار هذه التظاهرة فضاء للمعارض يضم أروقة خاصة بالمبتكرين والمبدعين الى جانب أروقة للمصالح الخارجية للوزارات ، وفضاء خاص بالمجتمع المدني يضم منتوجات ومعروضات الى جانب فضاء الحوار والتوافقات الذي سيجمع المنتخبين والخبراء والأكاديميين من أجل إيجاد حلول واقتراحات كمخرجات للتداول حولها.

وسيتوج هذا اللقاء الذي سيعرف توقيع مجموعة من الاتفاقيات وتوزيع الجوائز على المبدعين في مختلف المجالات المتعلقة بالبيئة، بإصدار توصيات ومخرجات خاصة باللقاء الجهوي لما قبل قمة المناخ بالعيون.

يذكر أنه تم تنظيم مجموعة من اللقاءات التشاورية والتحسيسية والتوعوية في إطار التحضير لهذا اللقاء الجهوي بمشاركة ممثلين عن الجهات الجنوبية الثلاث واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان والائتلاف المغربي من أجل العدالة المناخية .

ج/سل

اقرأ أيضا