أخبارالمجلس الإداري لمركز التنمية لجهة تانسيفت يتدارس سبل التعبئة الشاملة من أجل مشاركة متميزة في قمة…

أخبار

18 أكتوبر

المجلس الإداري لمركز التنمية لجهة تانسيفت يتدارس سبل التعبئة الشاملة من أجل مشاركة متميزة في قمة “كوب 22”

مراكش 18 أكتوبر 2016/ ومع/ تدارس مركز التنمية لجهة تانسيفت- منتدى مراكش، مؤخرا خلال الدورة الثانية لمجلسه الإداري برسم سنة 2016، سبل التعبئة الشاملة من أجل مشاركة متميزة في أشغال مؤتمر الأطراف للمناخ “كوب 22” لكون الجمعية تتوفر على صفة عضو ملاحظ بهذه القمة.

كما صادق المجلس، خلال الاجتماع المنعقد بالمركب الثقافي التربوي بأغبالو (أوريكة بإقليم الحوز) والذي تناول حصيلة أنشطة المركز خلال سنة 2016، وبرنامج العمل لسنة 2017، على محور التكوين والتحسيس حول التغيرات المناخية.

وأوصى المجلس أيصا بمواصلة تكوين ومواكبة الشباب (الجامعة الشبابية، الأسبوع الثقافي)، وإعطاء أهمية قصوى للتربية، والتعلم مدى الحياة وتقوية القدرات (الجامعة الشعبية).

كما دعا إلى تقوية التواصل والإخبار بالأنشطة المنجزة، وتكثيف أنشطة الإشعاع الثقافي والفني للمركز بجهة مراكش-آسفي، وإلى مواصلة برنامج تقييم السياسات العمومية والبرامج التنموية (تحسيس المنتخبين والفاعلين الجمعويين).

وبعد تقديم حصيلة المركز وأنشطته برسم سنة 2016-2017، نوه كل من رئيس المركز السيد أحمد الشهبوني والكاتب العام للمركز السيد عادل عبد اللطيف بالدعم الكبير الذي تقدمه المؤسسة الألمانية “فردريك نيومان من أجل الحرية”، ومجلس مدينة مراكش والفيدرالية الألمانية للجامعات الشعبية.

كما ناقش الاعضاء المحاور المتعلقة بالبحث عن مصادر جديدة للتمويل مع المحافظة على استقلالية المركز، ومواصلة تكوين ومواكبة الشباب، وتحسين جودة خدمات الجمعية، وإعادة النظر في الموقع الالكتروني للمركز، وتجديد برامج التكوين وتقوية القدرات.

ج/كم/رأ

/ل م

اقرأ أيضا