أخباربلدان الاتحاد الاروبي تستعد للمصادقة على اتفاق باريس

أخبار

30 سبتمبر

بلدان الاتحاد الاروبي تستعد للمصادقة على اتفاق باريس

بروكسيل 30 شتنبر 2016 (ومع) من المتوقع أن يتفق وزراء البيئة للدول ال27 الأعضاء في الاتحاد الاوروبي في اجتماع اليوم الجمعة في بروكسل، على موقف موحد حول اتفاقية باريس قبل المصادقة عليها في الأسبوع المقبل في الجلسة العامة بالبرلمان الأوروبي.
وبمجرد أن يصادق البرلمان على الاتفافية ،يصدر مجلس الاتحاد الأوروبي قراره الذي سيمكن من إيداع وثائق التصديق لدى الأمين العام للأمم المتحدة . ومن المتوقع ان يتخذ هذا القرار قبل 7 أكتوبر المقبل.
ويتعين على وزراء البيئة اليوم أيضا اعتماد مجموعة من الاستنتاجات بشأن التحضير لمؤتمر الأمم المتحدة المقبل حول تغير المناخ الذي سيعقد في مراكش.
للتذكير فإن المجلس الأوروبي قد أقر هدفا ملزما لخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 40 في المائة على الأقل بحلول سنة 2030 مقارنة بمستويات سنة 1990 وهذا الهدف يتعين تحقيقه بشكل جماعي من قبل الاتحاد الأوروبي ، وبأنجع وسيلة ممكنة من حيث التكلفة، وجميع الدول الأعضاء تشارك في هذا المجهود، لتحقيق التوازن والإنصاف والتضامن.
وقد أدرج هذا الهدف في المساهمة المقدمة من قبل الاتحاد الأوروبي في مارس 2015 خلال قمة تغيرات المناخ للأمم المتحدة (كوب 21) التي احتضنتها باريس.
د/نب

اقرأ أيضا