أخبارتوقعات أحوال الطقس اليوم السبت

أخبار

08 أكتوبر

توقعات أحوال الطقس اليوم السبت


الرباط/8 أكتوبر 2016/ومع/ تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، لليوم السبت، أن تتشكل سحب منخفضة،بالليل وخلال بداية الصباح، أحيانا كثيفة محليا بالقرب من السواحل قد تعطي أمطارا جد خفيفة أو كتلا ضبابية محلية.

فيما سيلاحظ نمو سحب غير مستقرة، ابتداء من الصباح، ستكون مصحوبة بقطرات مطرية أو بزخات مطرية رعدية أحيانا فوق مرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي والريف خلال الظهيرة، ومن المحتمل أن تمتد إلى الساحل المتوسطي. مع مرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة شمال الأقاليم الجنوبية، وستكون السماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي إلى شمالية عموما بالمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 13 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة بالأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 15 و20 درجة بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و23 درجة بمرتفعات الاطلس، وما بين 24 و30 درجة بالريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي وشمال غرب الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل،وما بين 29و 34 درجة بالسايس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز ومنطقة شياظمة وداخل منطقة سوس وبالسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 35 و40 درجة جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وكاب غير وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.


ت/ب ج/

اقرأ أيضا