أخبارتونسية وفيتنامي يفوزان في مسابقة ” فيديو الشباب حول المناخ”

أخبار

06 أكتوبر

تونسية وفيتنامي يفوزان في مسابقة ” فيديو الشباب حول المناخ”

بون / 6 أكتوبر 2016 / ومع/ فاز شابان ناشطان في مجال المناخ ، من تونس وفيتنام ، في مسابقة عالمية للشباب حول تغيرات المناخ برسم 2016 ، إذ قدم كل منهما شريطا مصورا يعرض فيه قصته المثيرة حول نشاطه في مجال المناخ ومساهمته في توعية الجمهور .

ووفقا بلاغ صادر عن الأمانة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، فإن اختيار الفائزين تم عبر تصويت الجمهور عبر الإنترنت ويتعلق الأمر بفوزية بهلول (تونس) وفيونغ فو هوانغ (فيتنام).
وأوضح البلاغ أن الفائزين سيتوجهان إلى مؤتمر الامم المتحدة حول تغير المناخ الذي سيعقد في نونبر المقبل في مراكش وسيعملان مع فريق الاتصال للأمانة التنفيذية بشأن تغير المناخ لتغطية وقائع الجلسات الرئيسية للمؤتمر.
وركز شريط “فكر متجدد” للشابة التونسية فوزية بهلول على ضرورة زيادة استخدام الطاقات المتجددة ، وشرح الأبحاث التي قامت بها في مجال الغاز الحيوي الذي يتم إنتاجه باستخدام الطحالب ، أما بالنسبة لشريط فونف فو هوانغ، فقد اثار فيه ضعف فيتنام في مواجهة تغير المناخ ويوضح استخدام مهارات في تصميم رسوم بيانية لإنتاج ملصقات تطلع الجمهور على إمكانيات اعتماد طرق حياة أكثر استدامة.
وأوضح المتحدث باسم الأمانة التنفيذية نيك نوتال في بلاغ أنه ” في مراكش، ستحتفي البلدان بدخول حيز التنفيذ لاتفاقية باريس التاريخية بشأن تغير المناخ، واتخاذ الخطوات المقبلة الحاسمة للمجتمعات المنخفضة الكربون . ويمكن تشجيعها عبر التزام وتحفيز الشباب الذين يعملون على وسائل ملموسة للحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري والتكيف مع تغير المناخ “.
وقد شارك شباب تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 سنة ، في هذه المسابقة التي سجلت مشاركة 77 شريط فيديو من 77 دولة مختلفة.
وقد انطلقت هذه المسابقة بمبادرة من “العمل من أجل المناخ ” للأمانة التنفيذية للاتفاقية الإطار للامم المتحدة حول تغير المناخ ، بشراكة مع تلفزيون من أجل البيئة، وبدعم من صندوق برنامج المنح الصغيرة من أجل البيئة العالمي، وتم تنفيذها من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

اقرأ أيضا