أخبارشراكة هندية فرنسية لاستثمار ملياري دولار في قطاع الطاقات المتجددة خلال السنوات الخمس المقبلة

أخبار

02 أكتوبر

شراكة هندية فرنسية لاستثمار ملياري دولار في قطاع الطاقات المتجددة خلال السنوات الخمس المقبلة

نيودلهي 2 أكتوبر 2016 /ومع / توصلت الهند وفرنسا، مؤخرا، إلى إرساء شراكة بينهما يتم بمقتضاها استثمار ملياري دولار في قطاع الطاقات المتجددة بالهند خلال السنوات الخمس المقبلة.

ونقلت وسائل الإعلام عن أنطوان كاهوزاك، المدير العام للشركة الفرنسية للطاقات المتجددة، قوله “سيتم من خلال شركة (سيتاك ويند ماناجمنت) المشتركة بين البلدين، استثمار ملياري دولار من أجل إقامة محطة بطاقة إنتاج تبلغ 2 جيغاوات خلال هذه السنة لاستغلال الرياح في توليد الطاقة الكهربائية وتوفيرها لنحو 300 مليون هندي” .

وأضاف المسؤول أن “المشروع الذي كان يهدف في السابق إلى إقامة محطات للطاقة المتجددة بطاقة إنتاج تبلغ 142 ميغاوات، سيتم تطويره ودعمه الآن من خلال استثمار ملياري دولار ليصل إلى 2 جيغاوات، في إطار جهود تعزيز الطاقة الخضراء في البلاد” .

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من هذا المشروع تضمنت محطة بطاقة إنتاج تصل إلى 52 ميغاوات في إحدى مناطق ولاية غوجارات، الواقعة شمال غرب الهند .

وتندرج هذه المشاريع في إطار توجه حكومة الوزير الأول الهندي ناريندرا مودي نحو زيادة نسبة الاعتماد على الطاقة الكهربائية بنسبة 40 في المائة حتى نهاية 2030 .

وسجلت الهند، التي تعد خامس أكبر دولة مستهلكة للطاقة في العالم، أقوى معدل نمو اقتصادي ( 7.4 في المائة)، تليها الصين وإندونيسيا.

د/ أس/ قد

اقرأ أيضا