أخبارقطاع الطاقات المتجددة بالمغرب يثير اهتمام المستثمرين (بوابة إلكترونية جنوب إفريقية)

أخبار

30 سبتمبر

قطاع الطاقات المتجددة بالمغرب يثير اهتمام المستثمرين (بوابة إلكترونية جنوب إفريقية)


جوهانسبورغ/30 شتنبر 2016/ومع/ أبرزت بوابة “إيزي أفريكا” الجنوب إفريقية النمو الملحوظ الذي يشهده قطاع الطاقات المتجددة بالمغرب، وهو النمو الذي استرعى اهتمام مختلف المستثمرين الأجانب.

وأشار الموقع، في إطار متابعته للزيارة التي قام بها وفد مغربي مؤخرا للولايات المتحدة قصد إطلاع المستثمرين الأمريكيين على الفرص التي يتيحها المغرب في قطاع الطاقات المتجددة، إلى أن هذا القطاع الواعد في المغرب يثير اهتماما متزايدا لدى المستثمرين الأجانب والأمريكيين منهم على وجه الخصوص.

وذكر ت البوابة الإلكترونية بالاهتمام الذي توليه المملكة لتنمية الطاقات النظيفة في إطار استراتيجيتها للتنمية المستدامة، مبرزة أهمية المؤتمر المقبل للأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22) والذي سينعقد بمراكش في شهر نونبر المقبل.

كما ذكرت البوابة بأن المغرب حدد كهدف توليد نصف حاجياته من الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة بحلول 2030، مشيرة إى أن المغرب واصل، خلال السنوات الأخيرة، تحفيز الاستثمارات في الطاقات المتجددة.

من جهة أخرى، أبرزت بوابة “إيزي أفريكا” التوجه الإفريقي للمغرب خاصة الاستثمارات المتزايدة للمملكة في العديد من البلدان الإفريقية.

وأضاف المصدر نفسه أن هذا الانخراط المغربي في تنمية القارة أثار إعجاب منظمات دولية كالبنك الإفريقي للتنمية الذي نوه مؤخرا بالمجهود الاستثماري للمغرب في إفريقيا مسجلة بأن 85 بالمائة من الاستثمارات المغربية بالخارج توجد بإفريقيا.

ت/بك/

دك

اقرأ أيضا