أخباركوب 22 .. إطلاق حملة لجمع النفايات الصلبة في بعض شواطئ عمالة أكادير إداوتنان

أخبار

28 أكتوبر

كوب 22 .. إطلاق حملة لجمع النفايات الصلبة في بعض شواطئ عمالة أكادير إداوتنان

أكادير 28 أكتوبر 2016 /ومع/ أعطيت الانطلاقة مؤخرا لحملة واسعة النطاق لجمع النفايات الصلبة على صعيد بعض الشواطئ التابعة للمجال الترابي لعمالة أكادير إدا وتنان، والتي تندرج ضمن الأنشطة الممهدة لاحتضان المغرب للقمة العالمية للمناخ (كوب 22) التي ستستضيفها مراكش من 7 إلى 18 نونبر القادم.

وأفاد بلاغ لجمعية “فضاء الاستقبال السياحي لإداوتنان”، التي تقف وراء هذه المبادرة، بأن الحملة تمتد على مدى ثلاثة أشهر متتالية، من 16 أكتوبر 2016 ، حتى 16 يناير 2017 ، وتشمل شواطئ مركزي تامراغت، وأورير الواقعين شمال مدينة أكادير.

وتروم هذه الحملة تنظيف الشواطئ التي تعد إحدى المؤهلات الطبيعية التي تجذب الآلاف من السياح المغاربة والأجانب إلى المنطقة، إلى جانب تحسيس مختلف الفاعلين السياحيين المحليين بأهمية حماية المحيط البيئي.

كما تهدف الحملة إلى التشجيع على تظافر جهود مختلف المؤسسات السياحية المحلية قصد إيجاد حلول ناجعة ومستدامة لمشكل النفايات الصلبة ، والرقي بصورة هذه الوجهة السياحية في ما يتعلق بحماية البيئة ، إلى جانب تعزيز جهود مختلف الفاعلين السياحيين في منطقتي تامراغت وأورير قصد حماية هذين الموقعين السياحيين، والرفع من مكانتهما باعتبارهما يحظيان بشهرة كبيرة في أوساط المولعين بالسياحة الشاطئية، سواء منهم المغاربة أو الأجانب.

يشار إلى أن هذه الحملة تنظم بتعاون مع “شبكة تنمية السياحة القروية” في جهة سوس ماسة، والشركة المغربية للهندسة السياحية، والجماعة القروية لأورير، وجمعية سوس للنظافة الصحية، وعدد من الفاعلين في القطاع السياحي بمركزي تامراغت وأورير.

وقد تم تمويل هذه الحملة من طرف مجموعة من الشركاء، من ضمنهم كونفدرالية المقاولات المغربية لرياضة التزلج المائي السياحي، وعدد من الوحدات المحلية للإيواء السياحي.

ج/

اقرأ أيضا