أخبارلقاء ببرلين حول مستجدات التحضير لمؤتمر (كوب 22 ) بمشاركة وزارات ألمانية

أخبار

27 سبتمبر

لقاء ببرلين حول مستجدات التحضير لمؤتمر (كوب 22 ) بمشاركة وزارات ألمانية

برلين / 27 شتنبر 2016 /ومع/ شكلت مستجدات الأعمال التحضيرية لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب22) الذي تستضيفه مراكش في نونبر المقبل ،ومبادرات وجهود المغرب من اجل إنجاح هذا المؤتمر محور لقاء نظمته اليوم الثلاثاء سفارة المملكة بألمانيا والوزارات الاتحادية للشؤون الخارجية والبيئة والاتحاد الألماني للمناخ .
واستعرض سفير المغرب في برلين عمر زنيبر بهذه المناسبة مختلف اللقاءات والمشاورات السياسية التي شاركت فيها المملكة المغربية المتعلقة بمؤتمر المناخ.
وأفاد بلاغ للسفارة ببرلين أن الدبلوماسي المغربي استعرض أيضا أولويات الرئاسة المغربية لمؤتمر(كوب 22 )، مسلطا الضوء على رؤية المملكة في مجال البيئة.
وركز السيد زنيبر على التزامات المغرب في مجال التصدي للتغيرات المناخية ، على المدى البعيد ، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي تساهم في تنامي الوعي الجماعي من أجل رفع تحدي التغير المناخي ، مشيرا إلى أن المشاركين في مؤتمر مراكش ،سيدعمون هذا النداء العالمي لمكافحة تغيرات المناخ.
وبعد أن أكد أن المدينة الحمراء مستعدة لاستقبال ضيوفها، أشار السفير إلى أن المغرب قدم خارطة طريق طموحة لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ ووفر كل الشروط اللازمة لإنجاحه.
وجدير بالإشارة إلى أن هذا اللقاء الذي افتتحت اشغاله وزيرة الدولة في الشؤون الخارجية الالمانية ماريا بومر ، شارك فيه عدد من كبار مسؤولي الوزارات الاتحادية (الشؤون الخارجية والبيئة والاقتصاد والتنمية والتعليم والبحث العلمي)، وممثلين عن مؤسسات ألمانية فاعلة في مجال البيئة (المعهد الألماني للتنمية، معهد كيل للاقتصاد العالمي ، ولجنة جمعية المدن الألمانية ، والاتحاد الألماني للمناخ)، وممثلين عن المجتمع المدني وكذا أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في برلين .
د/نب/

اقرأ أيضا