أخبارمجموعة “ماهيندرا” الهندية تقرر تسعير مادة الكربون في إطار جهودها للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة

أخبار

08 أكتوبر

مجموعة “ماهيندرا” الهندية تقرر تسعير مادة الكربون في إطار جهودها للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة

نيودلهي 8 أكتوبر 2016 /ومع/ قررت المجموعة الاقتصادية الهندية (ماهيندرا إند ماهيندرا) تسعير الكربون بقيمة 10 دولارات لكل طن من الكربون المنبعث، تماشيا مع سياستها الرامية إلى الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة على مدى السنوات الثلاث المقبلة .

ونقلت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، اليوم السبت، عن باوان جونكا المدير التنفيذي للمجموعة الهندية الكبرى قوله، “نحن ملتزمون بقوة بإرساء سياسة ترتكز على خفض انبعاثات مادة الكربون الملوثة على مدى سنوات”، مشددا على أن “هذا السعر الجديد سيساعد على تسريع عملية الابتكار وتشجيع الاستثمار في التقنيات التي تعتمد على استخدام الطاقات المتجددة”.

وأضاف أن “تسعير الكربون هو أداة العمل المعترف بها دوليا، والتي تمكن الشركات من خلق الموارد التي يتم استثمارها في تقنيات خفض الكربون، مما يساعد على الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 25 في المائة وكذا خفض تكاليف الإنشاء والتشغيل”.

وأكد المدير التنفيذي أن المجموعة الهندية تمكنت، على مدى السنوات الثماني الماضية، من خفض استهلاكها لانبعاثات الكربون بنسبة 47 في المائة ومن الطاقة بنسبة 32 في المائة.

وتمكنت مجموعة (ماهيندرا إند ماهيندرا) الهندية من إرساء شراكة مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية ومعهد الموارد العالمية في الهند، أدت إلى تحسين فهم آلية تسعير مادة الكربون وتأثيرها في جهود مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.

وتعمل المجموعة الهندية كذلك مع هيئات دولية كمؤسسة كاليفورنيا لأنظمة تقاعد الموظفين العموميين ومؤسسة “إنجي” الفرنسية، وشركة “رويال دي إسم إم” الهولندية، في إطار تحالف عالمي من أجل تسعير مادة الكربون خدمة لهدف المحافظة على البيئة .

د/أس/ك ج

اقرأ أيضا