أخبارمصر تتطلع للقيام بدور فعال في مؤتمر ( كوب 22) بمراكش

أخبار

09 أكتوبر

مصر تتطلع للقيام بدور فعال في مؤتمر ( كوب 22) بمراكش

القاهرة ، 9 أكتوبر 2016 /ومع/ قالت وزيرة التعاون الدولي المصرية ، سحر نصر، اليوم الأحد ، إن بلادها تتطلع للقيام بدور فعال في مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ( كوب 22) الذي ينعقد في نونبر المقبل في مدينة مراكش ، والعمل عgى ترجمة الأجندات الطموحة في هذا الصدد إلى أفعال.

ونقلت وكالة أنباء الشرق المصرية ( أش أ ) عن بيان لوزارة التعاون الدولي قول الوزيرة سحر نصر “إننا بحاجة ماسة لمعالجة تغير المناخ وتطوير الآلية الدولية للاستجابة بشكل أكثر عدلا وفعالية باعتباره يمثل تهديدا عالميا يواجهنا الآن”.

ولفتت الوزيرة، في كلمة خلال مشاركتها في حوار وزاري حول تغير المناخ بواشنطن على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي، إلى أن “مصر تواجه العديد من الآثار السلبية المحتملة لتغير المناخ مثل ارتفاع منسوب مياه البحر، والأمن الغذائي، الأمر الذي يؤثر بشدة علي صحة المواطن والاقتصاد القومي”.

وأكدت حرص مصر على التصدي لتحديات تغير المناخ، مذكرة بتقديم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في فعاليات مؤتمر تغير المناخ في باريس، تقريرا حول مساهمة مصر من أجل تحقيق أهداف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وأوضحت أن هذا الالتزام انعكس في اطلاق مصر مبادرتين هامتين، وهما “المبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة”، و”المبادرة الإفريقية للتكيف”، في إطار رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للجنة القادة الأفارقة المعنية بتغير المناخ.

اقرأ أيضا