أخبارمنتدى تمويل المناخ في خامس نونبر المقبل بالدار البيضاء

أخبار

18 أكتوبر

منتدى تمويل المناخ في خامس نونبر المقبل بالدار البيضاء

الدار البيضاء/ 18 أكتوبر 2016/ومع/ تحتضن الدار البيضاء في خامس نونبر المقبل دورة جديدة لمنتدى تمويل المناخ التي ينظمها نادي تمويل التنمية الدولية.

وأوضح المنظمون، في بلاغ اليوم الثلاثاء، أنه بعد الدورة الأولى التي انعقدت بباريس، يقوم منتدى تمويل المناخ بتجميع وتوسيع ائتلاف كبار ممثلي المؤسسات المالية العامة والخاصة، سواء بالبلدان المتقدمة أو البلدان السائرة في طريق النمو، وأطراف أخرى من أجل القيام بجهود جديدة ومواصلة القيام بمبادرات في مجال تمويل المناخ.

وستتدارس هذه التظاهرة التي سيحتضنها صندوق الإيداع والتدبير (عبر سي دي جي كابتال) وبدعم الوكالة الفرنسية للتنمية وشركاء آخرين، الإجراءات والآليات والمقاربات والمنهجيات والهياكل التنظيمية التي تمكن من وضع تصور للتمويل وتنفيذ عملية مناخية ملائمة بالبلدان السائرة في طريق النمو.

كما سينكب المشاركون على مناقشة مجموعة من القضايا من قبيل “كيف يمكن تحديد ما هو مهم؟” و”كيفية تحويل النماذج الاقتصادية بشكل ناجع؟” و”تسريع العمليات لصالح المناخ”.

وأشار البلاغ إلى أنه لأول مرة سوف يتم تنظيم منتدى تمويل المناخ بعد انعقاد دورة 2016 ل “كليمايت فايننس داي” بنفس المكان يوم رابع نونبر المقبل الذي ينظمه القطب المالي للدار البيضاء و”باري أوربلاس” وشركاء آخرين، ويمثل هذان الحدثان أحد أهم لقاءات الفاعلين في تمويل المناخ بالعالم.

وأبرز المصدر ذاته أن سنة 2016 تشكل محطة حاسمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة واتفاق كوب 21 ، والوصول إلى انبعاثات ضعيفة لمقذوفات الكربون، تتكيف مع التغيرات المناخية، مشددين على أهمية التعبئة المكثفة للفاعلين غير الحكوميين ومن بينهم المؤسسات المالية.

ويعد نادي تمويل التنمية الدولية شبكة عالمية رائدة، تتكون من 23 مؤسسة مالية للتنمية الوطنية والإقليمية والدولية. ويلعب أعضاء هذه الهيئة دورا مهما في معالجة ثغرات تمويل مشاريع وبرامج التنمية المستدامة وتحفيز الاستثمارات في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

اقرأ أيضا